أحمد الجربا يجري مباحثات هامة مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل ريبورن في القاهرة

الجربا يبحث

التقى السيد أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري، صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، مع نائب معاون وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام، ومبعوث وزارة الخارجية الخاص بالشؤون السورية جويل ريبورن، لبحث تطورات الأوضاع في سوريا.
وأجرى الطرفان مباحثات معمقة حول الأوضاع الراهنة في سوريا وسبل دفع العملية السياسية في البلاد وخاصة تشكيل اللجنة الدستورية لكتابة الدستور السوري، مؤكدين أنه لا حل عسكريا للأزمة السورية وضرورة تفعيل الحل السياسى.

وشدد السيد الجربا على أهمية إرساء الأمن والاستقرار في منطقة شرق الفرات، والعمل على تنفيذ الظروف المعيشية للسوريين وخاصة النازحين منهم، مؤكدا على ضرورة مكافحة الارهاب في تلك المنطقة بالتعاون مع كافة الأطراف الفاعلة، والمبادرات المطروحة لحل المشكلات التي تعاني منها المكونات السورية في شرق الفرات.

وتناقش الطرفان حول تطورات الأوضاع الأخيرة في مدينة إدلب بعد التصعيد العسكري الأخير من قبل قوات النظام السوري وحلفائه. وأكد السيد الجربا دعم تيار الغد السوري لحقن دماء السوريين، وتفعيل الحل السياسي للأزمة عبر المسار التفاوضي بحسب بياني جنيف وفيينا وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وعلى الأخص القرار رقم 2254.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والتشاور حول الأوضاع في سوريا وخاصة في منطقة شرق الفرات.
وقد حضر اللقاء السيد أحمد عوض، أمين سر المكتب السياسي لتيار الغد السوري.

المكتب الاعلامي لتيار الغد السوري
12 حزيران/يونيو 2019

القاهرة

أقسام
الأخبار المميزةرئيس التيارنشاطات التيار

أخبار متعلقة