المفخخات تحصد المزيد من أرواح المدنيين في ريفي حلب الشمالي والشرقي

تتواصل حلقات مسلسل العبوات الناسفة والسيارات والدراجات المفخخة في مناطق سيطرة المعارضة بريفي حلب الشمالي والشرقي حيث وقعت ثلاثة تفجيرات مؤخرا ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين...
انفجار دراجة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب - 22 حزيران 2019

تتواصل حلقات مسلسل العبوات الناسفة والسيارات والدراجات المفخخة في مناطق سيطرة المعارضة بريفي حلب الشمالي والشرقي حيث وقعت ثلاثة تفجيرات مؤخرا ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين من أبناء المنطقة.

فقد انفجرت عبوة ناسفة مساء أمس أثناء محاولات الفرق المختصة في الجيش الوطني لتفكيكها قرب مطعم الحرية في مدينة الباب بعد أن زرعها مجهولون في سيارة دفع رباعي تابعة لعناصر من فيلق الشام الموجودين في المنطقة.

وقد أسفر انفجار العبوة أثناء تفكيكها بالقرب من مدرسة عبد الله كرز عن مقتل متطوعين من فرق الهندسة والشرطة التابعة للأمن العام الوطني.

ويوم أمس السبت أيضا انفجرت دراجة نارية مفخخة أول طريق الراعي في الجهة الشمالية من مدينة الباب وأسفرت عن إصابة 15 مدنيا بينهم طفلان، انفجرت دراجة نارية مفخخة وسط مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني أيضا، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين وأضرار مادية في الممتلكات والمباي المجاورة.

وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي وخصوصا في الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية والمقرات الخدمية تفجيرات متكررة بعبوات ناسفة مزروعة أو موجودة داخل سيارات ومركبات ودراجات نارية تسفر عن مقتل مدنيين وعسكريين فضلا عن أضرار مادية كبيرة.

وتنتشر الشرطة الوطنية التابعة لفصائل المعارضة في جميع مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وتتركز مهامها بضبط الأمن في المنطقة إلى جانب أعمالها في تفكيك المفخخات في حال الإبلاغ عنها.

ومنذ الانتهاء من الدورات التدريبية لعناصرها في تركيا، أعلنت الشرطة الوطنية القبض على خلايا تتبع لتنظيم داعش قالت إنها تقف وراء بعض عمليات التفجير والاغتيالات التي تطال العسكريين والمسؤولين المحليين كما تنشط بعض العصابات مختلفة الولاءات في المنطقة أيضا.

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت مطلع شهر حزيران/يونيو الجاري في منتصف سوق مدينة اعزاز، وأسفرت عن مقتل 14 مدنيا وإصابة نحو 30 آخرين، كما انفجرت دراجة نارية مفخخة في السوق الشعبي لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي يوم 22 أيار/مايو الماضي، ما أدى إلى جرح 12 مدنيا، اثنان منهم كانوا بحالة حرجة ونقلوا إلى تركيا لتلقي العلاج.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة