مقتل وإصابة العشرات جراء مفخخات انفجرت في مدينتي عفرين والحسكة

قتل ثلاثة عشر مدنيا وأصيب العشرات جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، صباح اليوم الخميس، كما وقعت أربعة انفجارات جراء أربع دراجات نارية مفخخة بأحياء...
انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين يسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين - 11 تموز 2019

قتل ثلاثة عشر مدنيا وأصيب العشرات جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، صباح اليوم الخميس، كما وقعت أربعة انفجارات جراء أربع دراجات نارية مفخخة بأحياء الصالحية والكلاسة وتل حجر في مدينة الحسكة.

فقد أدى انفجار سيارة مفخخة عند مدخل مدينة عفرين في حي طريف الباسوطة إلى مقتل 13 مواطنا بينهم أربعة مقاتلين من فصائل المعارضة وطفلين على الأقل وإصابة أكثر من ثلاثين آخرين، فيما وقعت إصابات في تفجير ثان بصهريج مفخخ استهدف شارع الفيلات في المدينة، حيث رجحت مصادر طبية ارتفاع عدد القتلى بين المصابين بسبب خطورة معظم الإصابات.

وسارعت وحدات الدفاع المدني لإخماد الحرائق التي نتجت عن انفجار صهريج المحروقات وانتشال الضحايا في ساعة الذروة قبل فترة الظهيرة، وأكدت أن معظمهم من مُهجّري الغوطة الشرقية.

وسبق أن انفجرت سيارة ملغومة في سوق مزدحم بمدينة اعزاز قرب عفرين في إحدى ليالي شهر رمضان حزيران/يونيو، وأدت إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل.

جاء ذلك فيما انفجرت خلال الساعات الماضية أربع دراجات نارية مفخخة في مدينة الحسكة، أسفرت عن مقتل ستة مقاتلين وجرح تسعة من قوات سوريا الديمقراطية.

وكان ثلاثة أطفال قد أصيبوا بجروح بليغة، يوم أمس الأربعاء، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة مركدة جنوب الحسكة.

الدراجة المفخخة الأولى انفجرت بالقرب من دوار المشحمة في حي الصالحية، أما التفجير الثاني فقد وقع بجانب المساكن الشمالية بحي الصالحية، بينما أوقع التفجير الثالث الذي استهدف حاجز لقوات السوتورو في حي تل حجر قتلى وجرحى، أما التفجير الرابع فكان جراء دراجة نارية مفخخة انفجرت في شارع الغزل بحي العزيزية، بعد ساعة متأخرة من منتصف الليلة الفائتة حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة