الأحدث في: من الانترنت

  • الأسد بعيد جدا عن الانتصار في الصراع السوري وروسيا وإيران أمام معضلة

    تدمير سوريا الذي بدأ قبل ست سنوات يظهر علامات محدودة على أنه تراجع، بالرغم من الدعم الذي يتلقاه نظام الأسد من إيران روسيا، والذي بموجبه استعاد آخر معقل حضري في الجزء الشرقي من مدينة حلب في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي. إن وقف إطلاق النار الجزئي غير المكتمل على الإطلاق...
  • مئات السياسيين والإعلاميين والفنانين الألمان على قوائم المطلوبين لنظام الأسد

    أثارت قائمة منسوبة للأجهزة الأمنية والمخابرتية التابعة لنظام الأسد ضمت أسماء مئات المشاهير الألمان، بينهم سياسيون وباحثون وصحفيون وإعلاميون وفنانون بعضهم مطلوب للاعتقال، جدلا كبيرا في وسائل الإعلام الألمانية، بحسب قناة DW عربية. أكثر من 600 مذكرة ضد شخصيات ألمانية، شملتها قائمة نظام الأسد للأشخاص الممنوعين من السفر أو...
  • البغدادي فرّ من الموصل تاركا خلفه المئات من مقاتلي تنظيمه لمصيرهم المحتوم

    يعتقد مسؤولون أمريكيون وعراقيون أن المسؤول الأول والأبرز في تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” فرّ من الموصل إلى مناطق صحراوية نائية ووعرة، وأنه مازال مصرّاً على الإبقاء على تنظيمه وقيادته، تاركا خلفه نحو 2500 مقاتل يواجهون معركة صعبة للحفاظ على مناطق غربي مدينة الموصل. حيث نقلت صحيفة “واشنطن تايمز”...
  • روسيا تعيق استمرار التدخل التركي في سوريا

    يقول المثل كل شيء مباح في الحب والحرب. وقد تعلمت تركيا هذا الدرس جيدا الخميس الماضي عندما أعلن المجلس العسكري لمنبج عقده اتفاقًا مع روسيا ليسلم قرى غرب منبج للقوات الموالية. وقبل هذا بأسابيع، كان المسؤولون في الحكومة التركية يدرسون خطط الاستيلاء على منبج، حتى أنهم قد بدؤوا تحريك...
  • مصادر إعلامية: قوات النخبة السورية الخيار الأمثل لاستقرار المنطقة

    قالت مصادر إعلامية إن الإدارة الأمريكية تبدو حريصة على ضمان بديل لتنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها في وسط وشرق سوريا، وأن يحظى هذا البديل بتأييد محلي من أهالي المنطقة وأبنائها، وأن يكون مقبولا من قبلها، وقادرا على إدارة العلاقات المتشعبة في المنطقة بحكمة وسياسية توافقية. وأضافت المصادر...
  • القمة العربية.. مؤتمر هام في لحظة تاريخية صعبة

    تستضيف المملكة الأردنية الهاشمية القمة العربية أواخر آذار/مارس الحالي، وسط بيئة عربية تشهد حروبًا وصراعات ومجازر وتشريداً وأزمات عديدة، من الصومال واليمن وليبيا والعراق وسوريا إلى هجمة الاستيطان الإسرائيلي في فلسطين. أما البيئة العالمية، فتشهد تصاعد اليمين المتطرف في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بعيد انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات...
  • الجراح الخفية: أزمة الصحة النفسية لأطفال سوريا

    أكدت دراسة أجرتها منظمة أنقذوا الأطفال “Save the Children” أن الصحة النفسية للأطفال في سوريا وصلت نقطة اللاعودة، وأن المحنة الشديدة التي تعرضوا لها قد تسبب لهم الضرر مدى الحياة. الأطفال في سوريا يعانون من “إجهاد سام” وهو شكل حاد من الصدمة النفسية التي يمكن أن تسبب الضرر مدى...
  • لا مفاوضات في الجولة الرابعة من جنيف

    على الرغم من أن الجولة الرابعة من مفاوضات “جنيف 4” استمرت تسعة أيام متتالية، إلا أنها لم تكن في واقع الأمر جولة تفاوض بين الأطراف السورية، بل كانت لقاءات ومشاورات أجراها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “استيفان دي ميستورا” بشكل منفصل مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات ومنصتي القاهرة وموسكو،...
  • تراجعات دي ميستورا وشروط النظام الأربعة

    وضعت حكومة النظام أربعة شروط لنجاح الجولات المقبلة من مفاوضات جنيف بينها قبول جميع فصائل المعارضة السياسية والعسكرية “سلطة الدولة على كل الأراضي السورية” وانضواء عناصر المعارضة “تحت سلطة الجيش العربي السوري لمحاربة الإرهابيين”، الأمر الذي كان ضمن تعليقات وفد الحكومة على وثيقة مبادئ الـ(لا ورقة) التي وزّعها المبعوث...