فيديو: قوات النظام تفشل في اقتحام سجن السويداء المركزي

قتل ثلاثة معتقلين على الأقل وجرح وأصيب عشرات آخرون، يوم أمس الجمعة، جراء محاولة قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني اقتحام سجن السويداء المركزي وفك الاستعصاء الذي قام به المعتقلون...

قتل ثلاثة معتقلين على الأقل وجرح وأصيب عشرات آخرون، يوم أمس الجمعة، جراء محاولة قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني اقتحام سجن السويداء المركزي وفك الاستعصاء الذي قام به المعتقلون والسجناء داخل السجن.

وأفادت مصادر ميدانية من مدينة السويداء، نقلا عن تسريبات من داخل السجن، أن قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني حاولت اقتحام سجن المدينة، وقامت بإطلاق النار بشكل كثيف ومباشر على السجناء بالإضافة لإلقاء قنابل الغازات المسيلة للدموع ما أسفر عن مقتل ثلاثة معتقلين على الأقل وإصابة العشرات بجراح وحالات اختناق.

وأكدت المصادر أن قوات النظام تواصل محاولات اقتحام السجن رغم فشل محاولتها للاقتحام يوم أمس الجمعة، وأن المعتقلين والسجناء لايزالون يسيطرون على السجن، ومستمرون في استعصائهم، مع مواصلة المساعي للتفاوض بين أجهزة النظام الأمنية والمعتقلين داخل السجن.

ويأتي هذا الاستعصاء في سجن السويداء المركزي على خلفية قيام المعتقلين والسجناء بمنع قوات النظام من اقتياد أربعة معتقلين لتنفيذ حكم بالإعدام صدر بحقهم في وقت سابق، وذلك بعد منتصف ليلة الأربعاء 4 آب/أغسطس الجاري، حيث يخشى المعتقلون والسجناء من تصفية أي نزيل في السجن عقب خروجه مباشرة، في ظل غياب تام لأي رقيب أو جهات حقوقية وإنسانية تزور النزلاء هناك.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة