انفجار مخزن أسلحة وذخائر في معسكر بريف الحسكة

قالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر محلي كردي إن سلسلة انفجارات دوّت داخل مستودع أسلحة وذخيرة في معسكر مشترك تابع لمقاتلين كرد وقوات التحالف الدولي في ريف محافظة...
قوات سوريا الديمقراطية الحسكة

قالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر محلي كردي إن سلسلة انفجارات دوّت داخل مستودع أسلحة وذخيرة في معسكر مشترك تابع لمقاتلين كرد وقوات التحالف الدولي في ريف محافظة الحسكة، يوم أمس السبت.

وقال المصدر إن “المعسكر ليس قاعدة بحد ذاته بل يضم مستودع أسلحة وذخائر، ويشرف عليه خبراء أمريكيون إلى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية” الذين يقودون حملة ضد مسلحي تنظيم داعش في عدة جبهات شمال سوريا.

وأضاف المصدر أن الانفجارات “تسببت بسقوط عدد من الجرحى وقد نقلوا إلى مستشفى ميداني لتلقي العلاج”. وأكد المصدر أن المعسكر يقع على بعد 45 كيلومترا من مدينة الحسكة بالقرب من مدينة تل تمر.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “خمسة انفجارات على الأقل هزت محيط بلدة تل تمر نجمت عن انفجار مستودع أسلحة وذخائر في معسكر يتواجد فيه مقاتلون أميركيون”، مؤكدا سقوط عدد غير محدد من الجرحى تم نقلهم للعلاج بسيارات الإسعاف والإطفاء التي هرعت إلى الموقع عقب الانفجارات.

هذا فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، في وقت سابق، أن جنديا أمريكيا في قوات التحالف توفي يوم الخميس متأثرا بجراح أصيب بها في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع في منطقة شمال سوريا.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة