السلطات التركية ترحل لاجئين سوريين يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش

تواصل السلطات التركية ترحيل لاجئين سوريين يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، بحسب ما ذكرت مصادر إخبارية محلية، حيث قامت يوم أمس الثلاثاء بترحيل ثمانية منهم بعد صدور حكم قضائي بحقهم....
سوريون موقوفون في تركيا
سوريون موقوفون في تركيا

تواصل السلطات التركية ترحيل لاجئين سوريين يشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش، بحسب ما ذكرت مصادر إخبارية محلية، حيث قامت يوم أمس الثلاثاء بترحيل ثمانية منهم بعد صدور حكم قضائي بحقهم.

ونشرت وكالة DHA التركية تسجيلا مصورا يظهر ضباط شرطة يقتادون أشخاصا سوريين وأتراك يشبته بانتمائهم لتنظيم داعش دون أن تعلن السلطات رسميا عن تفاصيل العملية، فيما تولت بعض الصحف ذكر العديد من التفاصيل حول القضية.

وذكرت المصادر الصحفية أن القضاء التركي حكم بترحيل لاجئين سوريين بعد أن عثرت السلطات التركية على ملفات متعلقة بتنظيم داعش في منازل هؤلاء اللاجئين التي تم تفتيشها، وقالت إن أحد المشتبه بهم عمل ممرضا مع التنظيم والبقية قاتلوا معه، كما عثر على صور لأحد المشتبه بهم وهو يحمل سلاحا.

كما أظهر التسجيل المصور بعض الموقوفين وهم يحملون أسلحة، وبعضهم يلبس زيا عسكريا خاصا بالجيش العربي السوري.

وكانت وحدة مكافحة الإرهاب التركية قد أطلقت في الثامن من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عملية أمنية موسعة ضد أعضاء وداعمين ومناصرين لتنظيم داعش في ولاية عثمانية جنوبي البلاد، وألقت القبض على عشرة أشخاص على الأقل للاشتباه بصلتهم بالتنظيم.

وبعد استجواب المشتبه بهم أُحيلوا إلى المحكمة التي أقرت بترحيل ثمانية خارج البلاد، وأفرجت عن اثنين من المعتقلين جنسيتهما تركية.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت أنها ستبدأ بترحيل وإعادة عناصر تنظيم داعش المحتجزين لديها إلى بلادهم بدءا من 11 من تشرين الثاني الحالي.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة