تنسيق عسكري روسي تركي غير مسبوق في سوريا

أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أوليغ جورافليوف، إن العسكريين الروس أنشأوا قناة اتصال دائمة مع الجيش التركي بهدف التنسيق بين الطرفين، فيما تواصل دخول الأرتال العسكرية التركية...
دورية روسية في ريف منبج الشمالي - 18 كانون الثاني 2019

أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أوليغ جورافليوف، إن العسكريين الروس أنشأوا قناة اتصال دائمة مع الجيش التركي بهدف التنسيق بين الطرفين، فيما تواصل دخول الأرتال العسكرية التركية من معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي إلى نقاط المراقبة التركية.

وأضاف جورافليوف أن قناة الاتصال أنشئت من أجل “تحقيق التنسيق العملياتي” بين المركز الروسي والجانب التركي.

ولفت جورافليوف إلى أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية ضمنت وصول 13 رتلا تركيا إلى مواقع تموضع نقاط المراقبة التابعة للقوات التركية في منطقة إدلب لخفض التصعيد.

وذكر جورافليوف أن مركز المصالحة لم يرصد أي انتهاك لوقف الأعمال القتالية من قبل فصائل المعارضة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية كانت كشفت أن الاجتماع بين الوفدين العسكريين التركي والروسي، بشأن تنفيذ الاتفاق حول إدلب، بدأ يوم أمس الثلاثاء، فيما أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوفلو تواصل العمل من أجل وقف إطلاق نار دائم في إدلب.

وكشف وزير الخارجية التركي أن روسيا حذرت نظام الأسد بصرامة، بشأن انتهاك وقف إطلاق النار في محافظة إدلب.

وأضاف أوغلو أن الجنود الأتراك سيقومون بما قاموا به سابقا، في حال حاولت قوات نظام الأسد التقدم رغم وقف إطلاق النار في إدلب. وتابع الوزير التركي قائلا: “جنوب الطريق الدولي M4 سيخضع للرقابة الروسية وشماله سيكون تحت رقابتنا”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة