الطائرات الروسية تقصف الرقة وداعش يستعيد مناطق من النظام

حلقت الطائرات الروسية فوق مدينة الرقة، يوم أمس الثلاثاء، مستهدفة المدينة بأكثر من خمس غارات، وقد تركز القصف على منطقة “مؤسسة الكهرباء”، كما تعرضت منطقة “دوار الدلة” وسط مدينة...

حلقت الطائرات الروسية فوق مدينة الرقة، يوم أمس الثلاثاء، مستهدفة المدينة بأكثر من خمس غارات، وقد تركز القصف على منطقة “مؤسسة الكهرباء”، كما تعرضت منطقة “دوار الدلة” وسط مدينة الرقة للقصف بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية ما أحدث دمارا كبيرا بالإضافة لسقوط 18 شهيدا وعشرات الجرحى من السكان المدنيين.

وعلى صعيد آخر، تقدمت قوات داعش في الريف الغربي لمحافظة الرقة، مكسبة عدة مواقع كان التنظيم قد خسرها خلال معارك واشتباكات جرت في اليومين الماضيين.

حيث سيطرت قوات داعش على حاجز “صفيان” في مثلث الرصافة جنوب مدينة الطبقة بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد وميليشياته، بالإضافة  لسيطرة التنظيم على أسلحة وعربات عسكرية تابعة لقوات الأسد وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد جراء المعارك التي دارت مع مقاتلي داعش.

هذا فيما بث التنظيم صورا من داخل حقل الثورة النفطي بعد إعادة سيطرته عليه وطرد قوات الأسد منه.

يذكر أن الريف الغربي لمحافظة الرقة كان قد شهد في الأيام القليلة الماضية هجوما عنيفا من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية واللبنانية الداعمة له على المنطقة لمحاولة التقدم والسيطرة على مطار الطبقة وعدة مواقع مهمة جنوب المدينة بدعم وغطاء من الطيران الروسي.

وقد دارت معارك عنيفة بين مقاتلي داعش وقوات الأسد بالإضافة لقصف مكثف من الطائرات الروسية المؤازرة للأسد على مدينة الطبقة وريفها الجنوبي لفتح الطريق أمام ميليشيات الأسد وقد أدت المعارك  لسقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

عمر محمد – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة