المكون الكردي في ملف خاص لـ”مركز الغد السوري للدراسات والبحوث”

قال الدكتور محمد خالد الشاكر مدير مركز الغد السوري للدراسات والبحوث، إنّ المركز يعتزم على إصدار ملف خاص، حول المكون الكردي ودورهم التاريخي داخل المكونات السورية الأخرى، وذلك ضمن...

قال الدكتور محمد خالد الشاكر مدير مركز الغد السوري للدراسات والبحوث، إنّ المركز يعتزم على إصدار ملف خاص، حول المكون الكردي ودورهم التاريخي داخل المكونات السورية الأخرى، وذلك ضمن خطة المركز في إصدار سلسلة من الملفات المتعلقة بالشأن السوري.

وحول فكرة الملف أكد د. الشاكر أنّ الملف يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للمركز، ودوره كخزان معرفي يضطلع بترشيد المعلومة وتوجيهها في مسارها المنهجي الصحيح، وذلك في إطار الدعوة التي أطلقها تيار الغد السوري في منطلقاته السياسية منذ مؤتمرة التأسيسي، بالدعوة لكل السوريين من أجل “التلاقي عند قواسم مشتركة تحترم حق الاختلاف وتسعى الى طرح تصور جماعي مقبول على أوسع نطاق” وإيماناً من دور مركز الغد السوري في دراسة كل ما يتصل بالشأن السوري وتجاذباته محلياً، وعربياً، وإقليمياً، ودولياً، وتداعياته الأمنية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، وفي مقدمتها تأكيد الهوية الوطنية لجميع المكونات السورية، عبر تاريخها القديم والمعاصر والحديث، بتسليط الضوء على جميع هذه المكونات ودورها في بناء سوريا المستقبل.

وتابع د. الشاكر : إن مركز الغد السوري للدراسات والبحوث، يهيب بكل من يجد لديه القدره على الكتابة، ورفد المركز بالدراسات التي تتناول تاريخ الكرد حسب المراحل التاريخية التالية:

1- الكرد والحضارة الميدية في المنطقة.
2- الكرد في التاريخ الإسلامي.
3- الكرد ومرحلة الاحتلال الفرنسي لسورية.
4- الكرد و دورهم في الثورة السورية.

وعن شروط النشر، قال د. الشاكر: سيقوم المركز باستقبال الدراسات من المهتمين الذين يجدون أنفسهم قادرين على الكتابة، وهي دعوة مفتوحة للجميع، وذلك بالالتزام بالمعايير التالية:

– التقيد بشروط الكتابة من الناحيتين الشكلية والموضوعية المتعارف عليها في البحوث والدراسات.

– الاعتماد على الإسناد المرجعي (تثبيت المراجع)، والتركيز على دقة المصطلح العلمي، والتجرد والموضوعية وعدم التحيز، والابتعاد عن لغة التحريض والإساءة لأية إيديولوجيا كانت، إذ لاسبيل في خصوص ذلك إلا الوثائق والمراجع والاستقصاءات والإحصائيات.

– يحدد حجم الدراسة بما يتراوح بين (1000- 1500) كلمة، تزيد أو تنقص حسب حاجة المادة العلمية.

– تعد جميع الحقوق محفوظة للمركز حسب حقوق الملكية الفكرية المتعارف عليها دولياً، وتعد الدراسات المقدمة ملكاً للمركز، ولايجوز للباحث أو الدارس نشرها في وسائل أخرى، إلا بعد موافقة المركز خطياً، ويحق للمركز الاستفادة من البحوث والدراسات بالطريقة التي يراها مناسبة، وبجميع الوسائل المتاحة، المكتوبة أو المرئية أو البرامجية، أو نشرها في كتب خاصة تصدر باسم المركز وتكون ملكية فكرية له.

ترسل المشاركات والبحوث إلى الايميل: m.alshaker115@gmail.com

أقسام
الأخبار المميزةنشاطات التيار

أخبار متعلقة