عملية نوعية لثوار حلب في قلب المدينة والنظام يرد بقصف الأحياء والقرى

نفذ ثوار حلب، اليوم الخميس، عملية نوعية أدت لمقتل عدد كبير من قوات الأسد، وذلك بتفجير نفق أسفل مبنى المرور الواقع بحي باب جنين داخل مدينة حلب فيما تواصلت...

نفذ ثوار حلب، اليوم الخميس، عملية نوعية أدت لمقتل عدد كبير من قوات الأسد، وذلك بتفجير نفق أسفل مبنى المرور الواقع بحي باب جنين داخل مدينة حلب فيما تواصلت المعارك على جبهات الملاح وطريق الكاستيلو بالتزامن مع عشرات الغارات على نقاط الاشتباك.

وقد قام الثوار من كتائب الشام بتفجير مبنى المرور كمقدمة لاشتباكات عنيفة اندلعت في المنطقة، حيث أدى لأنهيار أجزاء كبيرة من المبني بالإضافة لمقتل عدد كبير من قوات وعناصر الأسد المتواجدة والمتحصنة هناك.

هذا فيما حلقت الطائرات الحربية والمروحيات، وبشكل مكثف، في سماء المدينة و نفذت عدة غارات على الأحياء والمناطق السكنية، و تركزت الضربات على أحياء الكلاسة والسكري والفردوس والشيخ سعيد والشيخ نجار وباب النيرب والخالدية وبني زيد.

بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف أحياء المدينة المحررة، وقد أدت الضربات الجوية والقصف العشوائي لوقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين.

أما شمالي حلب، فتواصلت المعارك بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الملاح وطريق الكاستيلو بالتزامن مع عشرات الغارات التي نفذتها طائرات نظام الأسد على نقاط الاشتباكات وبلدات الريف الشمالي مستهدفة مخيم حندرات وعندان وحريتان والليرمون.

كما دارت اشتباكات عنيفة اليوم بين الثوار وقوات داعش في بلدة دوديان بريف حلبي الشرقي تمكن الثوار خلالها من استعادة السيطرة على المنطقة بالإضافة لمقتل عدد من قوات داعش وأسر عدد آخر. كما جرت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية في محيط حيي الرابطة والحزاونة بمدينة منبج، وترافق ذلك مع غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في محيط المدينة.

هذا فيما أعطت قوات سوريا الديمقراطية عناصر تنظيم داعش مهلة 48 ساعة لخروجهم من داخل مدينة منبج بشكل آمن.

عمر محمد – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة