مجزرة مروعة في قرية البوير والتحالف يقصف سوق الغندورة بريف منبج

ارتكب تنظيم داعش مجزرة مروعة بحق المدنيين من سكان قرية البوير بريف مدينة منبج، عقب استيلائه على القرية لساعات فيما ارتكبت طائرات التحالف مجزرة أخرى راح ضحيتها خمسة وعشرون...

ارتكب تنظيم داعش مجزرة مروعة بحق المدنيين من سكان قرية البوير بريف مدينة منبج، عقب استيلائه على القرية لساعات فيما ارتكبت طائرات التحالف مجزرة أخرى راح ضحيتها خمسة وعشرون شخصا بينهم أطفال ونساء في قصف على سوق شعبية في بلدة الغندورة.

فبعد سيطرة تنظيم داعش على قرية البوير شمال منبج، مساء أول أمس الأربعاء لبضع ساعات، قام عناصر التنظيم بمجزرة راح ضحيتها 25 شخصا مدنيا من أهل القرية، ودفن معظمهم في قرية بوزكيج، كما قام عناصر التنظيم بحرق عدة منازل بالقرية قبل مغادرتها.

وعرف من ضحايا المذبحة: أبو طريف محمد الشيخ علي وزوجته وأولاده، وحفني حمود الحفني وابنه حمود، وأولاد مصيطف الحجي مع زوجاتهم، وحجي المصيطف وكنة إبراهيم الدرويش، وماهر زكريا جمعة المواس، وجمعة ماهر المواس.

كما شهدت قرية بوزكيج نزوحا كاملا لسكانها إلى قرية قردلة وقرية شويحة الخزانوي، يوم أمس الخميس، وذلك بعد مجزرة البوير، فيما أكدت صفحة “منبج مباشر” إطلاق عناصر من تنظيم داعش النار على ثلاث سيارات تقل مدنيين هاربين من الحصار والقصف في مدينة منبج ما أسفر عن استشهاد شخص وجرح آخرين.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر ميدانية أن طائرات التحالف الدولي قتلت خمسة وعشرين شخصا بينهم أطفال ونساء في قصف على سوق شعبية في بلدة الغندورة بريف منبج.

فيما قضى مدنيون أيضا في قصف على مدينة منبج، عرف منهم الحاج إسماعيل الهماش والد إبراهيم الهماش قائد كتيبة الكرامة التابعة للجبهة الشامية، كما استشهدت السيدة فريال قارصلي وابنها أسامة وزوجته دانية خليل قارصلي وذلك بقصف من طيران التحالف على مكان إقامتهم قرب شارع الرابطة في مدينة منبج وأكدت المصادر أنهم مازالوا تحت الأنقاض.

ونوهت المصادر إلى أن السيدة فريال قارصلي بنت حاج شاكر قارصلي وأخت أبو شاكر القائد في الجبهة الشامية وابنة أخ النائب السابق بالبرلمان الألماني جمال قارصلي، بحسب “منبج مباشر”.

وفي سياق متصل، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش إن عشرين عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا في هجمات شنها التنظيم في منبج، وأضافت أن أربع عربات مصفحة وثلاث آليات تم تدميرها، فيما صرحت القوات باستشهاد أربعة من عناصرها.

كما قالت مصادر ميدانية إن تنظيم داعش استعاد السيطرة على حي البناوي جنوب مدينة منبج وعلى قريتي مشرفة البوير والدندنية بعد معارك طاحنة مع قوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة