الجيش السوري الحر يستعيد ست قرى من داعش ضمن عملية درع الفرات

أعلنت رئاسة الأركان التركية أن الجيش السوري الحر استعاد السيطرة على ست قرى من تنظيم داعش الإرهابي شمال سوريا ضمن عملية “درع الفرات”، والتي بدأت قبل أقل من أسبوعين....

أعلنت رئاسة الأركان التركية أن الجيش السوري الحر استعاد السيطرة على ست قرى من تنظيم داعش الإرهابي شمال سوريا ضمن عملية “درع الفرات”، والتي بدأت قبل أقل من أسبوعين.

وأوضحت الأركان التركية في بيان لها أنه تمت السيطرة على قرى الوقف وصندي والأيوبية وسينكلي وشاوى وأبو بيات بالقرب من بلدة الراعي بريف حلب.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وصف التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال العمليات في منطقة الراعي بالـ”مريح”، مؤكدا “استمرار التعاون التركي الأمريكي في سياق العمليات بجرابلس” لتحرير كامل المنطقة من سيطرة قوات تنظيم داعش.

هذا فيما أشار نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إلى أن عملية درع الفرات “ليست احتلالا وإنما تهدف إلى دعم فصائل الجيش السوري الحر في حربه على الإرهاب وتطهير سوريا من المتطرفين.

وكانت تركيا قد أطلقت في 24 آب/أغسطس الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري أطلقت عليها اسم “درع الفرات” تستهدف تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد الانفصاليين في آن معا بحسب ما أعلن مسؤولوها، حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها، كما أنهت تواجد عناصر تنظيم داعش على الشريط الحدودي مع تركيا.

وكان التدخل التركي قد أثار إدانة من نظام الأسد فيما تفهمه الروس والأمريكان، ولكن طالبت واشنطن تركيا في وقت لاحق بعدم استهداف الفصائل الكردية والتركيز على محاربة داعش في حين أعلنت تركيا على لسان معظم مسؤوليها أن العملية ستستمر في سورياً حتى زوال كل التهديدات التي تهدد أمنها.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة