قوات درع الفرات تسيطر على مواقع جديدة وتراجع ملحوظ لداعش في ريف حلب الشمالي

تمكنت كتائب الجيش السوري الحر وفصائل المعارضة ضمن عملية “درع الفرات” من السيطرة على عدة قرى ونقاط في ريف حلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، بعد طرد قوات داعش منها. حيث...

تمكنت كتائب الجيش السوري الحر وفصائل المعارضة ضمن عملية “درع الفرات” من السيطرة على عدة قرى ونقاط في ريف حلب الشمالي، اليوم الثلاثاء، بعد طرد قوات داعش منها.

حيث دارت معارك بين قوات “درع الفرات” وقوات داعش على عدة جبهات في ريف حلب الشمالي ليتمكن الثوار خلال الاشتباكات من تحرير عدة قرى ونقاط على حساب قوات داعش ليتراجع بعدها التنظيم ويقوم بالتجمع في محيط مدينة الباب بعد الخسائر المتتالية لقواته في المنطقة.

هذا وقد حرر الثوار اليوم عدة قرى من بينها الواش والباروزة والعيون وتل مالد والسيد علي وطنوزة وجسر السموقة والطويحينة وبرعان شمالي حلب، وقالت مصادر ميدانية إن الثوار أحكموا سيطرتهم على قرية الغوز، وأعلنوا عن مقتل عدة عناصر للتنظيم وأسر ثلاثة منهم في محيط قرية “آك برهان” شرقي أخترين.

يذكر أن تنظيم داعش تلقى خسائر كبيرة في الأيام القليلة الماضية على يد الثوار في ريف حلب الشمالي، وخصوصا بعد كسر شوكة التنظيم في “دابق” الاستراتيجية، كما أن قوات الجيش السوري الحر باتت قريبة جدا اليوم من مناطق سيطرة قوات الأسد وميليشياته في ريف حلب الشمالي مقتربة من أن تكون على تماس منها.

ومن جانب آخر، نقلت وكالة رويترز تصريحا للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يفيد بأن مشاورات تجري مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن عملية مشتركة لإخراج تنظيم داعش من مدينة الرقة والتي تعتبر عاصمة التنظيم وأهم معاقله في سوريا.

آخر التطورات الميدانية في عملية درع الفرات

آخر التطورات الميدانية في عملية درع الفرات

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة