التحالف الدولي يضرب مواقع لداعش في الرقة ومفخخة جديدة في القامشلي

حلقت، يوم أمس الاثنين، طائرات التحالف الدولي لعدة ساعات في سماء مدينة الرقة والقرى المحيطة بالمدينة مستهدفة عدة مواقع خاضعة لسيطرة قوات تنظيم داعش الإرهابي، فيما استهدفت دورية لقوات...
انفجار دراجة مفخخة في القامشلي

حلقت، يوم أمس الاثنين، طائرات التحالف الدولي لعدة ساعات في سماء مدينة الرقة والقرى المحيطة بالمدينة مستهدفة عدة مواقع خاضعة لسيطرة قوات تنظيم داعش الإرهابي، فيما استهدفت دورية لقوات الحماية الكردية في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة بتفجير دراجة نارية.

وقد تركزت الضربات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف على قرى وبلدات الريف الشمالي للرقة وتحديدا قرية “الجرنية” التي تعرضت لعدة غارات، ما أدى لوقوع عدد من الضحايا في صفوف المدنيين بينهم ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى.

ومن جهة أخرى، واصل تنظيم داعش شن حملات اعتقل تعسفية بحق المدنيين داخل مدينة الرقة وخارجها، حيث قامت مجموعات من التنظيم بشن حملة طالت عددا كبيرا من المدنيين وذلك بتهم مختلفة تتعلق باللباس والتدخين، وقد جرت معظم الاعتقالات على الحواجز المنصوبة داخل الرقة وفي محيطها.

أما في محافظة الحسكة، فقد استهدفت مدينة القامشلي بتفجير دراجة نارية بين دوار “مشتى النور” ومبنى البلدية في منطقة الصناعة داخل المدينة.

وبحسب الأهالي فإن الدراجة بقيت متوقفة لإكثر من ساعة قبل أن تفجر أثناء مرور سيارة تابعة لقوات “وحدات الحماية الكردية”، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة عناصر من الدورية بجراح متفاوتة الخطورة.

يذكر أن محافظة الحسكة كانت قد تعرضت لعدد كبير من التفجيرات في الفترة الماضية، والتي كان آخرها استهداف صالة “السنابل” للأعراس قرب مدينة الحسكة، والتي راح ضحيته عدد من الضحايا والجرحى في صفوف المدنيين.

 

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة