وفد من تيار الغد يلتقي وفد المجلس الوطني الكردي

التقى وفد من تيار الغد السوري مع وفد من المجلس الوطني الكردي في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، حيث حضر اللقاء رئيس التيار “أحمد الجربا” ورئيس المجلس “إبراهيم برو”،...
إبراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي

التقى وفد من تيار الغد السوري مع وفد من المجلس الوطني الكردي في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، حيث حضر اللقاء رئيس التيار “أحمد الجربا” ورئيس المجلس “إبراهيم برو”، ناقش خلاله الجانبان التطورات السياسية والأوضاع الميدانية على الساحة السورية.

حيث أكد الطرفان خلال اللقاء، اتفاقهما على ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا والسماح بدخول المساعدات اﻹنسانية، والعودة إلى العملية السياسية بهدف الانتقال السياسي الذي يحقق طموح الشعب السوري في التغيير وإعادة بناء الدولة على أسس القانون والديمقراطية والتآخي بين كل مكونات الشعب السوري.

وقد حضر اللقاء من المجلس الوطني الكردي كل من كاميران حاجو وفيصل يوسف، ونعمت داوود، ومن أعضاء التيار كل من منذر آقبيق، الناطق الإعلامي باسم التيار، وعلي العاصي، مدير المكتب التنظيمي، وحمد العبود، مدير مكتب التيار في أربيل.

وكان وفد تيار الغد السوري برئاسة أحمد الجربا قد التقى في وقت سابق رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني في أربيل. حيث جرى اللقاء في جو ودي وأخوي، شكر خلاله الجربا البرزاني على ما يقدمه الإقليم من رعاية للاجئين السوريين وتسهيلات لعمل التيار، كما جرى نقاش مستفيض حول الأوضاع في سوريا، وعلى الأخص الهجوم والحصار على حلب مما سبب ضحايا بين المدنيين الأبرياء ومآسي إنسانية.

كما أكد الطرفان اتفاقهما على ضرورة وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات اﻹنسانية في كافة الأراضي السورية، وعودة الأطراف إلى العملية السياسية في جنيف والتي تهدف إلى الانتقال السياسي الحقيقي الذي يحقق طموحات الشعب السوري في التغيير الديمقراطي.

أقسام
الأخبار المميزةنشاطات التيار

أخبار متعلقة