طائرات التحالف تقصف الرقة وقتلى من الشبيحة في الحسكة خلال اشتباكات

قامت طائرات التحالف الدولي، يوم أمس الخميس، بالتحليق لعدة ساعات فوق القرى والبلدات التي يسيطر عليها تنظيم داعش في الريف الشمالي لمحافظة الرقة مستهدفة بصواريخها عدة نقاط في المنطقة، فيما قتل عدد من شبيحة النظام في الحسكة خلال اشتباكات مسلحة فيما بينهم.

هذا وقد وقعت العديد من الإصابات بين صفوف المدنيين جراء ضربات التحالف التي استهدفت مناطق يقطن فيها مدنيين حيث سقط عدد من الجرحى وقتل شخص في قرية لقطة شمالي الرقة جراء القصف الجوي الذي نفذته طائرات التحالف.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من تنظيم داعش باعتقال عدد من الأشخاص داخل المدينة وعلى الطرق المؤدية إلى خارج المدينة حيث شهدت الرقة تشديدا أمنيا كبيرا من قبل التنظيم على الحواجز التابعة له، وذلك بحجزه عدد من الأشخاص ممن يسعون إلى الخروج من مناطق سيطرة التنظيم والتدقيق في هوياتهم كما أصدر التنظيم قرارا يقضي بتغريم كل من يسافر إلى خارج مناطقه ويواجه المخالفين لقرارات التنظيم عقوبة السجن بالإضافة لدفع الغرامات المالية ويذكر أن قوات داعش تتحرك بكثرة في مدينة الرقة مع استنفار لجميع عناصر التنظيم.

وقيام قوات داعش بتعزيز حواجزها المحيطة بالمدينة والاستمرار بحفر الخنادق في محيط الرقة يأتي تحسبا لأي ضربات توجه ضده وخصوصا بعد إعلان التحالف الدولي والقوات المؤازرة للتحالف أن معركة الرقة باتت قريبا جدا.

أما في محافظة الحسكة فلقد دارت اشتباكات داخل مدينة الحسكة بين مجموعات من ميليشيا الشبيحة “الدفاع الوطني” التابعة للأسد فيما بينهم، حيث دارت الاشتباكات داخل حي المساكن الخاضع لسيطرة النظام وقواته وسط المدينة وقد أدت الاشتباكات إلى مقتل عدد من عناصر الدفاع الوطني وجرح عدد آخر.

يذكر أن الاقتتال قد استمر لعدة ساعات ليتوقف بعدها، في حين لاتزال المشاحنات تسيطر على مجموعات الدفاع الوطني وبقاء الأمور متوترة فيما بينهم حتى مع توقف الاشتباكات.

محمد عمر – تيار الغد السوري

تعليقات الفيسبوك