التحالف يقصف شمال الرقة وداعش يداهم عددا من المنازل ويجلد شابا وسط المدينة

حلقت طائرات التحالف الدولي اليوم السبت فوق مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف محافظة الرقة الشمالي، حيث قامت بشن عدة غارات مستهدفة العديد من النقاط والمواقع للتنظيم.

حيث سقط أكثر من أربعة أشخاص وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف طائرات التحالف لقرية “الحيوي” والقرى القريبة لبلدة عين عيسى في الريف الشمالي، أما غربي الرقة فقد ألقت طائرات التحالف الدولي منشورات فوق مدينة الطبقة لليوم الثاني على التوالي، حوت على عبارات ضد تنظيم داعش وعناصره وتفيد بأن أيام تنظيم داعش باتت معدودة وأن التحرير من سيطرة التنظيم باتت قريبا جدا، وتخبر الأهالي بأن التنظيم الذي حكمهم بالظلم سيزول وينتهي.

قوات التحالف تلقي مناشير فوق بلدة الطبقة بريف الرقة

وفي سياق منفصل، قام عناصر الحسبة التابعة لداعش بجلد شاب وسط تجمع للأهالي في مدينة الرقة، وذلك بتهمة السرقة، كما قام عناصر داعش بمداهمة عدد من المنازل والمحلات التجارية في مدينة الرقة واعتقال عدد من الأشخاص بتهمة مخالفة القوانين وبحثا عن مشبه فيهم في مقتل عدد من عناصر التنظيم.

يذكر أن تنظيم داعش لا يزال مستمرا بممارساته المشينة بحق الأهالي الذين يعيشون في مناطق سيطرته من جلد وإعدامات واعتقالات تعسفية بشكل شبه يومي ولا يزال التنظيم يحكم قبضته على المدنيين بترهيبهم بشتى أنواع الطرق ليزيد من معاناة السوريين المستمرة منذ ست سنوات.

محمد عمر – تيا رالغد السوري

تعليقات الفيسبوك