تنظيم داعش يتبنى التفجير الإرهابي في دياربكر

تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم الذي استهدف مدينة دياربكر التركية يوم أمس الجمعة وأسفر عن 11 قتيلا وعشرات الجرحى بينهم شرطيان، وذلك بعد دعوة زعيم التنظيم إلى شن هجمات...
تفجير دياربكر تركيا تنظيم داعش الإرهابي حزب الشعوب الديمقراطي الكرد تفجير انتحاري سيارة ملغمة

تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم الذي استهدف مدينة دياربكر التركية يوم أمس الجمعة وأسفر عن 11 قتيلا وعشرات الجرحى بينهم شرطيان، وذلك بعد دعوة زعيم التنظيم إلى شن هجمات في تركيا بسبب تدخلها في الحرب التي يشنها التحالف الدولي والجيش العراقي لاستعادة الموصل.

ونقلت وكالات أنباء عن تنظيم داعش إعلانه لمسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة، نفذ أمس الجمعة في مدينة ديار بكر قرب مركز للشرطة بعد ساعات من مداهمات للشرطة للشرطة التركية واعتقالها 11 نائبا بالبرلمان من “حزب الشعوب الديمقراطي”، أخلت لاحقا سبيل البعض منهم وتحفظت على آخرين.

وكان رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” قد قال، في تصريح رسمي له يوم أمس الجمعة، إن ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين، في تفجير سيارة مفخخة نفذه مسلحون أكراد في مدينة ديار بكر.

فيما دعا رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، إلى الإفراج عن الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي وعدد من برلمانيي الحزب، واحترام إرادة الناخبين في تركيا الذين انتخبوهم، كما طالب حزب الشعوب الديمقراطي إلى “التحرك في إطار القوانين التركية”.

وجاء تبني داعش بعد يومين من دعوة زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” مقاتليه ومنتسبيه إلى شن هجمات في تركيا، وذلك في أول رسالة له بعد أن بدأت قوات عراقية بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة الموصل، آخر مدينة كبيرة تحت سيطرة التنظيم في العراق.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة