مقتل مسؤول في داعش اعتقل فتاة في الرقة وحملة غضب الفرات تسيطر على نقاط جديدة

قتل اليوم الخميس أحد مسؤولي “الحسبة” في تنظيم داعش الإرهابي يدعى “أبوجعفر” وطعن آخرون من عناصر التنظيم في ريف محافظة الرقة، فيما واصلت قوات حملة غضب الفرات حملتها على...
قوات سوريا الديمقراطية ريف الرقة الشمالي عين عيسى غضب الفرات

قتل اليوم الخميس أحد مسؤولي “الحسبة” في تنظيم داعش الإرهابي يدعى “أبوجعفر” وطعن آخرون من عناصر التنظيم في ريف محافظة الرقة، فيما واصلت قوات حملة غضب الفرات حملتها على التنظيم محررة مناطق جديدة.

حيث قامت مجموعة من المدنيين في منطقة “الحمرات”، بعد قيام عناصر الحسبة باعتقال فتاة للتحقيق معها، بقتل المدعو أو جعفر وعدد من عناصره ثم لاذت المجموعة بالفرار، ليشن بعدها التنظيم حملة اعتقالات وينصب حواجز أمنية لملاحقة الفاعلين في المناطق المحيطة.

ومن ناحية أخرى، واصلت قوات حملة “غضب الفرات ” التي تقاتل داعش بمساندة التحالف الدولي شن هجومها على تحصينات التنظيم في ريف الرقة الشمالي مع تقدم ملحوظ للقوات وتراجع لمجموعات داعش.

ودارت معارك على عدة محاور في ريف الرقة الشمالي تمكنت خلالها قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على نقاط جديدة كانت تخضع لتنظيم داعش ومنها قرية “وادي الورود” فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة عند قرية “خنيز” القريبة من نهر البليخ في ريف الرقة الشمالي.

كما واصت طائرات التحالف الدولي التحليق بشكل مستمر فوق القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة قوات داعش وقامت باستهداف نقاط التنظيم وقواته وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

فقد شنت اليوم طائرات التحالف عدة غارات استهدفت فيها نقاط الاشتباكات وعدة مبان للتنظيم شمالي الرقة كمبنى الشرطة ومبنى الإرشاد الزراعي التابع لداعش في قرية “خنيز” ما أدى لوقوع عدد من القتلى في صفوف التنظيم.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة