بوتين وترامب يبحثان سبل التسوية في سوريا

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، التسوية في سوريا وأهمية توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي، وذلك في اتصال هو الأول من...
فلاديمير بوتين دونالد ترامب

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، التسوية في سوريا وأهمية توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي، وذلك في اتصال هو الأول من نوعه منذ فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

وأوضح بيان صدر عن الكرملين أن “فلاديمير بوتين ودونالد ترامب تبادلا الآراء حول ضرورة توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الدولي والتطرف، كما ناقشا مسائل تسوية الأزمة في سوريا”.

جاء الاتصال بعدما شككت روسيا على لسان مسؤولة في الخارجية الروسية، في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، في الوعود التي قدمها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بالتعاون مع روسيا فيما يخص الشأن السوري.

وكان ترامب قد تعهد قبيل انتخابه رئيسا بالعمل مع روسيا من أجل التسوية في سوريا، كما شدد في حوار صحفي مع صحيفة “وول ستريت جرنال” يوم السبت الفائت على محاربة تنظيم “داعش” في سوريا بدلاً من التركيز على الإطاحة ببشار الأسد.

أما وكالة “إنترفاكس” الروسية فنقلت عن المسؤولة بوزرة الخارجية “إيليا روجاتشيوف” تأكيدها أن “ترامب لن يتمكن سوى من المضي قدما في الأفكار التي توافق عليها المؤسسة والنخبة السياسية في الولايات المتحدة”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة