استمرار المعارك في دير الزور وسط غارات مكثفة للنظام وروسيا

تواصلت الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم داعش وقوات الأسد في محيط حاجز البانوراما جنوب مدينة ديرالزور، اليوم الاثنين، بعد هجومه شّنه التنظيم منتصف ليلة أمس وفجر خلاله عربة مفخخة داخل...
قصف على مدينة دير الزور التحالف الدولي تنظيم داعش الإرهابي

تواصلت الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم داعش وقوات الأسد في محيط حاجز البانوراما جنوب مدينة ديرالزور، اليوم الاثنين، بعد هجومه شّنه التنظيم منتصف ليلة أمس وفجر خلاله عربة مفخخة داخل نقاط تمركز قوات الأسد، فيما الطيران الحربي يستهدف بلدة الخريطة في الريف الغربي بغارة حيث اقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

كما اندلعت الاشتباكات بين ميليشيات الأسد من جهة وقوات تنظيم داعش من جهة أخرى على عدة نقاط وجبهات في مدينة دير الزور والقرى المحيطة بالمدينة وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد والطائرات الروسية، حيث دارت اشتباكات عنيفة يوم أمس الأحد بين الطرفين في محيط حويجة صكر والجبهات الغربية في المدينة.

هذا بالتزامن مع العديد من الغارات التي شنتها طائرات الأسد حيث تركزت الغارات على قرية البغيلية ومستودعات عياش غربي دير الزور وسط اشتباكات عنيفة ومستمرة تدور منذ أيام على الجبهات الغربية لدير الزور، كما استهدفت ذات الطائرات بلدة الحسينية غربي المدينة بعدة غارات متتالية مما أدى لوقوع عدد من الجرحى في صفوف الأهالي من بينهم حالات خطرة.

أما الجبهات الشرقية فلا تزال هي الأخرى مشتعلة والاشتباكات دائرة في مختلف النقاط فيها وتحديدا في محيط المطار العسكري والجفرة. هذا وقد قامت الطائرات الحربية التابعة للأسد بشن عدة غارات على نقاط الاشتباكات استهدفت فيها قوات داعش التي تهاجم معظم حواجز وتحصينات عناصر الأسد شرقي دير الزور مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف تنظيم داعش.

ونبقى في شرقي دير الزور حيث تعرضت بلدة “حطلة” القريبة من المدينة لعدة غارات جوية نفذتها طائرات الأسد وسط أنباء عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

يذكر أن الاشتباكات والمعارك لا تزال مستمرة في محيط مدينة دير الزور وداخلها وارتفاع في شدتها وسط قصف جوي وتحليق مستمر للطائرات الحربية في سماء دير الزور التي أدت بدورها لمقتل عدد كبير من الطرفين المتنازعين، ودون تقدم ملحوظ لطرف على حساب آخر

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة