الأمم المتحدة تجمع إدلة عن جرائم وقعت بحق الخارجين من حلب

أكد مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة “ستيفن أوبراين” إنه لا يوجد “ثبوتيات” تؤكد تقارير أشارت لارتكاب عمليات “إعدام وتعذيب” بحق شبان ينتمون للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة خلال...
قافلة إجلاء المدنيين من حلب الشرقية

أكد مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة “ستيفن أوبراين” إنه لا يوجد “ثبوتيات” تؤكد تقارير أشارت لارتكاب عمليات “إعدام وتعذيب” بحق شبان ينتمون للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة خلال عمليات الإجلاء من شرق حلب.

وأضاف أوبراين في مقابلة مع شبكة الأخبار الأمريكية “سي إن إن”: “لدي العديد من المخاوف الجدية.. لا يمكننا التأكد من التقارير التي تشير إلى أن شبانا وحتى ممن استخدموا ما يسمى بالممرات الآمنة سيقوا إلى مناطق أخرى وتعرضوا للتعذيب والقتل”.

وكانت وكالات عالمية قد أكدت أن 14 مدنياً قتلوا على يد تنظيمات موالية للجيش النظامي، من بين حوالي 800 رهينة تم أخذهم خلال عملية الإجلاء من شرق حلب والتي تعثرت في ذات اليوم، حيث تم نشر مقاطع مصورة سربتها قوات النظام نفسه تؤكد وقوع جرائم إعدام ميداني وتعذيب بحق بعض الخارجين من حلب ممن مروا عبر مناطق سيطرة النظام.

وتابع أوبراين “من المهم للغاية أن نتمكن من جمع كل الأدلة والمعلومات للتأكد وتحميل المسؤولية للمسؤولين عن مثل جرائم الحرب هذه، ولكن في الوقت الحالي نحن نركز على عمليات إخراج الناس من تلك المناطق بصورة آمنة”.

إعدام جرحى في حلب على يد ميليشيات تتبع للنظام

إعدام جرحى في حلب على يد ميليشيات تتبع للنظام

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة