شهداء في تلبيسة بقصف جوي ومدفعي والطيران الروسي يستهدف ديرفول وعزالدين

تعرضت مدينة تلبيسة، يوم أمس الاثنين، لقصف جوي نفذه الطيران الحربي السوري، حيث شنت مقاتلات الأسد غارات بالصواريخ الفراغية على أحياء المدينة ترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من...
قصف وغارات على مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي

تعرضت مدينة تلبيسة، يوم أمس الاثنين، لقصف جوي نفذه الطيران الحربي السوري، حيث شنت مقاتلات الأسد غارات بالصواريخ الفراغية على أحياء المدينة ترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من قوات الأسد المتمركزة في معسكر ملوك والكلية الحربية في حي الوعر ومن المليشيات الطائفية في القرى الموالية جنوب المدينة.

وقد أدى القصف إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم امرأة وأحد المسعفين ووقوع العديد من الجرحى بينهم حالات حرجة.

الشهداء هم :
1 – الشهيد عبدالهادي خشفة نتيجة الغارات الجوية.
2 – الشهيد اسماعيل موسى جاموس نتيجة الغارات الجوية.
3 – الشهيدة المسعف عبد المجيد واكية نتيجة القصف المدفعي.
4 – الشهيد أيمن مريجاوي نتيجة القصف المدفعي.
5- الشهيدة فاطمة تعومي نتيجة الققصف المدفعي.

هذا فيما قام الطيران الحربي الروسي بشن غارات بالصواريخ الفراغية على قرية ديرفول وعلى قرية عز الدين وقرية العامرية، مما أدى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت بلدة الغنطو للقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل قوات الأسد في قرية كرادالداسنية، وقصفت قوات الأسد مزارع الرستن وقرية الفرحانية الغربية بالمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة.

من جهتها، ردت كتائب الثوار في ريف حمص الشمالي باستهداف مواقع قوات الأسد في قرية النجمة وقرية المختارية والأحياء الموالية داخل مدينة حمص بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

أما في الريف الشرقي لحمص، ما تزال الاشتباكات بين قوات الأسد وتنظيم داعش متواصلة، مع محاولة الأولى التقدم باتجاه قرية التياس وقرية شريفة لتخفيف الضغط عن مطار التيفور، ومن ناحية أخرى، شن الطيران الحربي السوري غارات بالصواريخ الفراغية في محيط قرية التياس والقلعة الأثرية في مدينة تدمر ومحيط المحطة الرابعة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة