السلطات التركية تعثر على الطيار السوري الذي أسقطت طائرته بريف إدلب

قالت السلطات التركية إنها عثرت على الطيار السوري الذي سقط بمظلته داخل أراضيها إثر إسقاط طائرته الحربية من طراز “ميغ 21” في ريف إدلب الشمالي بمضادات أرضية من قبل...
لحظة استهداف طائرة النظام في ريف إدلب الشمالي حركة أحرار الشام إسقاط طائرة

قالت السلطات التركية إنها عثرت على الطيار السوري الذي سقط بمظلته داخل أراضيها إثر إسقاط طائرته الحربية من طراز “ميغ 21” في ريف إدلب الشمالي بمضادات أرضية من قبل مجموعة من عناصر حركة أحرار الشام.

حيث كشفت مصادر تركية أن فرق الشرطة والدرك عثرت، فجر اليوم الأحد، عقب تسع ساعات من البحث المتواصل على قائد المقاتلة منهكًا على بعد حوالي 500 مترًا عن موقع مظلته في منطقة “أيوان ديراسي” التابعة لحي “فاتيكلي” في قضاء “ألتن أوزو” القريبة من الحدود والمواجهة لمدينة سلقين في ريف إدلب الغربي القريبة من الحدود السورية.

وأوضحت المصادر، نقلا عن محافظ هاطاي التركية “أردال عطا”، أن الفرق نقلت الطيار، الذي يدعى محمد صوفان وهو برتبة عقيد وينحدر من قرية كفريا بريف إدلب، إلى مبنى قيادة الدرك بقضاء “ألتن غوز”، وعقب إجراء الإسعافات الأولية، جرى نقل الطيار إلى مستشفى هاتاي الحكومي للقيام بالإجراءات العلاجية اللازمة.

وكانت مصادر في حركة أحرار الشام قد أعلنت أن مضاداتها الجوية أصابت الطائرة وتسببت في إسقاطها ببلدة سلقين المحاذية للحدود مع تركيا، ونشرت تسجيلاً مصوراً للحظة استهداف الطائرة، مضيفة أن الطائرة نفذت عدة غارات في ريف إدلب الشمالي قبل سقوطها.

وقالت مصادر الحركة إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض عندما تم استهدافها بواسطة مضاد للطائرات من عيار 23 ملم، ما أدى لإصابتها بعطل فني، حيث شوهدت وهي تبدأ في السقوط في محيط مدينة أنطاكيا على مقربة من الشريط الحدودي السوري التركي.

وكان الطيرانين الروسي والسوري قد شنا العديد من الغارات يوم أمس السبت على مناطق عدة في ريف إدلب، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى. حيث شن طيران النظام الحربي غارات على قرية كفرية بالريف الشرقي، وعلى مدينة أريحا وبلدتي كفرسجنة وتلعاس وأطراف بلدة كفرنبل بالريف الجنوبي، وعلى مدن بنش والدانا وسرمدا وبلدتي طعوم معرة مصرين بالريف الشمالي، مما أدى لسقوط شهيدين في كفرسجنة و7 شهداء في الدانا.

بدوره، اعترف مصدر في الجيش العربي السوري للتلفزيون الرسمي بأن سلاح الجو فقد الاتصال بطائرة حربية كانت في مهمة استطلاع قرب الحدود التركية، وأن عملية البحث عن الطيار المفقود جارية بواسطة الطيران المروحي لتعذر وصول القوات البرية إلى المنطقة بسبب سيطرة فصائل المعارضة عليها منذ أكثر من خمس سنوات.

الطيار السوري محمد صوفان من مرتبات مطار حماة والذي سقط في الأراضي التركية

الطيار السوري محمد صوفان من مرتبات مطار حماة والذي سقط في الأراضي التركية

 

الدرك التركي يعثر على مظلة الطيار السوري محمد صوفان

الدرك التركي يعثر على مظلة الطيار السوري محمد صوفان

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة