قوات النظام تواصل حملتها العسكرية على ريف حمص الشمالي وحي الوعر

تواصل قوات النظام حملتها العسكرية على ريف حمص الشمالي وحي الوعر حيث كثف طيران الأسد ومدفعيته القصف على المدنيين العزل الذين أنهكهم الحصار في ظل صمت المنظمات الإنسانية والحقوقية...
استهداف حي الوعر المحاصر في مدينة حمص

تواصل قوات النظام حملتها العسكرية على ريف حمص الشمالي وحي الوعر حيث كثف طيران الأسد ومدفعيته القصف على المدنيين العزل الذين أنهكهم الحصار في ظل صمت المنظمات الإنسانية والحقوقية والأمم المتحدة.

فقد استهدف الطيران الحربي منذ ساعات صباح اليوم منازل المدنيين في حي الوعر المحاصر بـ12 غارة بالصواريخ الفراغية، مما أدى لارتقاء شهيدين وسقوط العديد من الجرحى، تزامنا مع قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد التي تحاصر الحي ومليشيا الرضا الطائفية.

هذا فيما تحاول قوات الأسد ومليشياته المساندة عرقلة الجتماع المزمع عقده اليوم بين لجنة التفاوض من حي الوعر ووفد روسي لبحث أمور تهدئة في الحي بعد حملة قصف جوي ومدفعي شنتها قوات الأسد على الحي.

وبالانتقال إلى الريف الشمالي الذي تسوء حاله شيئا فشيئا بسبب إغلاق معبر الدار الكبيرة لإدخال المواد الغذائية، الأمر الذي أدى لارتفاع في أسعار المواد الغذائية، حيث أعلنت المحكمة الشرعية العليا من خلال بيان لها عن إمهال النظام مدة 48 ساعة لإعادة فتح معبر الدار الكبيرة أمام دخول المواد الغذائية وإلا فإنه سيتم قطع الطريق من جهة الريف الشمالي بإستثناء حالات المرض الحرجة.

من ناحية أخرى قصف الطيران الحربي السوري أحياء مدينة الرستن والمزارع الشرقية بالصواريخ الفراغية، كما أنه قصف يوم الأمس منازل المدنيين في المدينة بالصواريخ الفراغية أيضا، مما تسبب بدمار كبير في المنازل ووقوع جرحى جلهم من الأطفال والنساء، كما قصفت قوات الأسد الأحياء الشمالية بقذائف الهاون وعربات الشيلكا والرشاشات الثقيلة، بينما قامت كتائب الثوار العاملة في المدينة بالرد بقصف مواقع لقوات الأسد في كتيبة الهندسة والحواجز التي تحاصر المدينة بقذائف RBG وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

أيضا، استهدف الطيران الحربي السوري قرية عزالدين بالصواريخ الفراغية، مما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى المدنيين، كما شن الطيران الحربي السوري يوم أمس غارات بالصواريخ الفراغية على غرناطة وديرفول، فيما تعرضت بلدة أم شرشوح لقصف بقذائف الفوزديكا، بينما استهدفت الأحياء الجنوبية لمدينة تلبيسة لقصف بقذائف الدبابات من معسكر ملوك.

هذا فيما رد الثوار بقنص عنصر من عناصر النظام وإحراق جرافة عسكرية كانت تتحصن على حاجز القطري على طريق حمص – السلمية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة