مجزرة جديدة في الميادين وتنظيم داعش يستهدف أحياء دير الزور بقذائف الهاون

شنت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد اليوم هجمات متتالية استهدفت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي مؤدية لسقوط العديد من الضحايا في صفوف المدنيين، فيما قصف تنظيم داعش أحياء...
قصف على دير الزور

شنت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد اليوم هجمات متتالية استهدفت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي مؤدية لسقوط العديد من الضحايا في صفوف المدنيين، فيما قصف تنظيم داعش أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام بعشرات قذائف الهاون ما أسفر عن ضحايا ومصابين.

فلقد استهدفت طائرات النظام الأحياء السكنية في مدينة الميادين حيث طال القصف شارع الجيش ومخبز البلدية والمجمع التربوي ومحيط مسجد الأمين والسوق” مما أسفر عن ارتقاء أكثر من عشرين شهيدا وعدد كبير من الجرحى، كما أدى القصف الجوي لدمار كبير بممتلكات المدنيين.

وفي شرقي دير الزور أيضا، شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مناطق سيطرة تنظيم داعش، حيث تركز القصف على المعبر المائي بين بلدتي البوليل والصبحة، مما أدى لتدمير العبارات وتوقف المعبر عن العمل بشكل كامل.

كما شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مواقع قرب مدينة الميادين، في حين لم تعرف طبيعة المواقع المستهدفة، نتيجة قيام عناصر داعش بقطع الطرقات المؤدية للمواقع المستهدفة ونشر حواجز في محيط المنطقة.

أما في مدينة دير الزور، استمرت الاشتباكات بين قوات داعش وقوات الأسد على جبهات المدينة التي لم تنقطع طيلة الأيام الماضية والتي أسقطت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، مع استمرار القصف المدفعي والجوي على الإحياء السكنية وتبادل القصف بين قوات داعش والأسد، وقام تنطيم داعش بقصف الأحياء الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بقذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع التي تساقطت بالعشرات على أحياء الجورة والقصور، مما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

كما استهدف التنطيم منطقة جامع الفتح في حي القصور أثناء تجمع الأهالي أمام منظمة الهلال الأحمر لاستلام المعونات الغذائية، ليؤدي ذلك لارتفاع أعداد الإصابات في صفوف الإهالي وبلغت حصيلة الضحايا أكثر من ثلاثة شهداء من المدنيين بالإضافة لأعداد كبيرة من الجرحى من بينهم حالات خطرة.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة