طائرات التحالف تستهدف مواقع داعش في دير الزور وتقتل العشرات

استهدفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي لعدة ساعات مواقع سيطرة داعش في مدينة قرى وبلدات محافظة دير الزور في الريف الشرقي ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم....
جسر العشارة دير الزور

استهدفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي لعدة ساعات مواقع سيطرة داعش في مدينة قرى وبلدات محافظة دير الزور في الريف الشرقي ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم.

وقد تركزت ضربات التحالف الدولي على بلدة العشارة، حيث أدى القصف الجوي لتدمير جسر العشارة الذي يربط بين ضفتي نهر الفرات وخروجه عن الخدمة بشكل كامل وقطع الطريق بين الضفتين وتشكيل عائق كبير أمام حركة العبور وتنقل أهالي الريف الشرقي.

كما شنت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع تابعة لداعش على الحدود السورية العراقية قرب مدينة البوكمال ومواقع أخرى قرب مدينة الميادين وسط الريف الشرقي مع ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف عناصر التنظيم نتجة الغارات.

وشهدت مناطق الريف الشرقي انتشارا واسعا لعناصر داعش على الطرقات والقيام بنصب الحواجز بين القرى والبلدات وتفتيش المارة وسط تشديد أمني كبير من قبل التنظيم.

أما في مدينة دير الزور، فلا يزال تنظيم داعش مستمرا بقصف المناطق المأهولة بالسكان  بقذائف الهاون التي تتساقط بشكل عشوائي فوق منازل المدنيين والشوارع العامة في أحياء المدينة، فقد أصيب اليوم أكثر من ثمانية مدنيين بحروح متفاوتة واستشهد مدنيان وذلك نتيجة سقوط عدد كبير من قذائف الهاون على حي الجورة والتي مصدرها عناصر داعش وقد تركز القصف على شارع الوادي وسط الحي.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة