غضب الفرات تتقدم على المحور الشرقي والتحالف يستهدف مواقع داعش في الرقة وريفها

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات حملة “غضب الفرات” وقوات داعش، يوم أمس الاثنين، على جبهات المحور الشرقي فيما أغارت طائرات التحالف على مواقع لتنظيم داعش في مدينة الرقة وريفها...
مدينة معدان بريف الرقة الشرقي

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات حملة “غضب الفرات” وقوات داعش، يوم أمس الاثنين، على جبهات المحور الشرقي فيما أغارت طائرات التحالف على مواقع لتنظيم داعش في مدينة الرقة وريفها أسفرت عن قتلى للتنظيم وضحايا من المدنيين.

حيث تمكنت قوات “غضب الفرات” من السيطرة على عدة قرى ونقاط استراتيجية خلال المعارك الدائرة مع تنظيم داعش، وتم استهداف مواقع داعش بالقذائف والصواريخ بالإضافة لمساندة طائرات التحالف الدولي التي استهدفت عناصر التنظيم بشكل مستمر على نقاط القتال وتكبيدهم خسائر كبيرة.

وكانت أهم القرى التي خسرها تنظيم داعش هي قرية “الكرامة”، حيث تمكن مقاتلو حملة غضب الفرات من بسط سيطرتهم على القرية والنقاط المحيطة بها بشكل كامل.

هذا فيما حلقت طائرات التحالف الدولي فوق مدينة الرقة وريفها بشكل مستمر منذ الفجر ودون انقطاع مستهدفة العديد من مناطق سيطرة قوات تنظيم داعش في المحافظة، وتركزت الضربات على منطقة “الماكف” كما تعرضت منطقة “الجسر الجديد” لقصف مماثل مما أدى لوقوع إصابات في صفوف الأهالي لاسيما في منطقة الماكف التي سقط فيها أكثر من ثمانية شهداء من المدنيين. ويذكر أن المناطق المستهدفة هي مناطق مأهولة بالسكان ينتشر فيها عناصر داعش الذين يتترسون بالمدنيين.

أما في ريف الرقة، فقد تعرضت مدينة الطبقة لقصف مكثف من قبل طائرات التحالف الدولي التي شنت عدة غارات على المدينة أسفرت عن مقتل العديد من عناصر داعش بالإضافة إلى وقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين.

حيث تعرضت  مناطق الشارع العريض والسوق ومبنى الإطفائية والفرن الآلي لعدة غارات متتالية، وأدى القصف لوقوع ستة شهداء مدنيين وعدد آخر من الجرحى في منطقة “المسلخ البلدي”.

كما استهدفت طائرات التحالف موقعا تابعا لتنظيم داعش في بلدة “معدان” شرقي الرقة وسط أنباء عن سقوط إصابات في صفوف التنظيم جراء الاستهداف.

ومن جهة أخرى، حصد تنظيم داعش أرواح خمسة أطفال، وذلك عن طريق انفجار لغم أرضي كان قد زرعه التنظيم سابقاً  في “المدرسة الغربية” ببلدة حزيمة الواقعة في ريف الرقة الشمالي، كما أدى انفجار اللغم أثناء تواجد عدد كبير من الأطفال لوقوع عدد كبير من الجرحى في صفوفهم.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة