داعش يجلد شابا ويشن حملة إعتقالات.. واشتباكات عنيفة قرب مطار ديرالزور العسكري

نفذ تنظيم داعش اليوم، حملات إعتقال ومداهمات للمنازل ومقاهي الإنترنت في عدة قرى بالريف الشرقي لمدينة ديرالزور، كانت أكبرها في مدينة “البوكمال” حيث قامت ما تسمى “الحسبة” التابعة للتنظيم بتطويق أحياء المدينة ونشر...
دبابة تابعة لتنظيم داعش خلال معارك واشتباكات مع قوات النظام في دير الزور

نفذ تنظيم داعش اليوم، حملات إعتقال ومداهمات للمنازل ومقاهي الإنترنت في عدة قرى بالريف الشرقي لمدينة ديرالزور، كانت أكبرها في مدينة “البوكمال” حيث قامت ما تسمى “الحسبة” التابعة للتنظيم بتطويق أحياء المدينة ونشر حواجز على مداخلها، وداهمت العديد من المنازل وقامت باعتقال عددا من المدنيين، ويشن التنظيم حملته لمصادرة أجهزة الإستقبال الفضائي “الستلايت”، وأجهزة الإنترنت الموجودة في المقاهي حيث أصدر التنظيم قرارات تمنع إستخدامها بمناطق سيطرته، لتطال حملته، عددا كبيرا من الأهالي.

وقام عناصر داعش اليوم ضمن حملة الإعتقال بإقتياد شاب من منزله، لوجود جهاز إستقبال فضائي بحوزته، ووضعه وسط ساحة “الفيحاء” بمدينة البوكمال، وصلبه على عمود خشبي وجلده بشكل مبرح، وإبقائه لعدة ساعات أمام أعين المارة، وتوعد التنظيم أهالي المنطقة بنفس العقاب وأشد، إذا ما خالف أحدهم القرارات التي سنها في دير الزور.

وفي سياق منفصل، شنت طائرات التحالف الدولي، عدة غارات على مناطق سيطرة تنظيم داعش شرقي دير الزور، تركز القصف الجوي على آبار النفط والمصافي في الريف الشرقي.

وتعرضت آبار “الشعفة” ببادية البوكمال ومحيط حقل “التنك” لقصف جوي مكثف أدى إلى تدمير عدد من المصافي قرب الآبار وتصاعد ألسنة اللهب والدخان بشكل كثيف.

وعلى الصعيد العسكري، لا يزال تنظيم داعش يحاصر مطار دير الزور العسكري ويفصله عن بقية مناطق سيطرة قوات الأسد بالتزامن مع هجمات يشنها التنظيم بمحاولة منه للسيطرة على المطار، حيث شن التنظيم، هجوما عنيفا على تحصينات قوات الأسد المتمركزة على “بوابة المطار” لتندلع إشتباكات عنيفة بين الطرفين.

واندلعت إشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات الأسد على جبهات “جبل الثردة والمقابر والصناعة”، ترافقت بقصف مدفعي عنيف شنته قوات الأسد على مواقع سيطرة التنظيم، حيث تعرضت معظم نقاط الإشتباكات لقصف مدفعي مكثف أوقع عددا من الإصابات في صفوف التنظيم.

كما شن الطيران الحربي التابع للأسد غارات جوية على أحياء دير الزور، وتحديدا حيي “الرصافة و الحويقة”.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة