تنظيم داعش يفجر نفق لقوات الأسد في دير الزور بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الطرفين

دارت يوم أمس السبت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم داعش وعناصر قوات الأسد على عدة نقاط في مدينة دير الزور ترافقت مع قصف مدفعي وجوي ما أدى لسقوط عدد...
انفجار في حي الرصافة بمدينة دير الزور

دارت يوم أمس السبت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم داعش وعناصر قوات الأسد على عدة نقاط في مدينة دير الزور ترافقت مع قصف مدفعي وجوي ما أدى لسقوط عدد كبير من القتلى في صفوف الطرفين.

وقد تركزت الاشتباكات على جبهات أحياء الرصافة والرشدية والصناعة، كما استمرت المعارك بين الطرفين على جبهات المقابر والبنوراما مع محاولات متكررة من ميليشيات الأسد للتقدم في هذه النقاط لكن دون جدوى.

كما تمكن تنظيم داعش من تفجير نفق لقوات الأسد في حي الرصافة أثناء محاولة قوات الأسد التسلل عبر النفق، ما أدى لمقتل أكثر من عشرة عناصر وإصابة العديد بجروح نتيجة التفجير الضخم الذي استهدفهم.

تزامن ذلك مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الروسية التي استهدفت قوات داعش التي تهاجم مواقع ميليشيات الأسد، كما شنت الطائرات الروسية عدة غارات على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة التنظيم ما أدى لمقتل العديد من عناصر داعش على الجبهات كما لعب دوراً مهماً في المعارك الدائرة في دير الزور ومنع تقدم قوات التنظيم على حساب قوات النظام.

ومن جهته، استهدف تنظيم داعش نقاط تواجد عناصر الأسد وتحصيناتهم بوابل من قذائف الهاون والمدفعية التي أدت لإصابة العديد من عناصر الأسد، كما استهدف التنظيم حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون التي أدت لإصابة العديد من المدنيين.

ومن جانب آخر، شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مواقع سيطرة داعش في الريف الشرقي لدير الزور وتركزت الضربات على الحقول النفطية ومصافي النفط التي يسيطر عليها التنظيم.

حيث تعرض حقل العمر النفطي لقصف جوي من قبل طائرات التحالف، كما استهدف الطائرات عددا من مصاف النفط قرب مدينة الميادين والبادية الشرقية، ما أدى لنشوب حرائق ضخمة في المنطقة وتصاعد أعمدة الدخان فوق بلدات وقرى الريف الشرقي.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة