داعش يرتكب مجزرة جديدة في دير الزور ويستمر باستهداف التجمعات السكنية داخل المدينة

ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش في حي هرابش يوم أول أمس الخميس إلى 17 ضحية غالبيتهم من النساء والأطفال كما أُصيب العديد من الأهالي جراء استهداف...
قصف سابق على حي هرابش بمدينة دير الزور

ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش في حي هرابش يوم أول أمس الخميس إلى 17 ضحية غالبيتهم من النساء والأطفال كما أُصيب العديد من الأهالي جراء استهداف تنظيم داعش للمناطق السكنية داخل مدينة دير الزور بعشرات القذائف والقنابل.

حيث ارتقى أكثر من سبعة عشر شهيداً مدنياً في حي هرابش المحاصر من قبل تنظيم داعش والخاضع لسيطرة مجموعات الأسد، كما وقع عدد كبير من الجرحى قدروا بأكثر من أربعين جريحا معظمهم من الأهالي نتيجة تساقط العشرات من قذائف الهاون فوق تجمعات المدنيين داخل الحي.

واستهدف التنظيم حفل زفاف في حي هرابش مما أدى لوقوع عدد كبير من الإصابات بين الأهالي وسط انعدام المستلزمات العلاجية وعدم جاهزية الكوادر الطبية داخل الحي، ومع استمرار القصف والحصار المفروض على الحي بات الجرحى والأهالي محاصرين داخله مما سيؤدي لإرتفاع أعداد الضحايا خلال الساعات القادمة.

ويوم أمس الجمعة شن الطيران الحربي الروسي غارات على حيي الكنامات والحويقة بمدينة ديرالزور مما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، فيما قامت قوات النظام باستهداف حيي كنامات والحويقة بقذائف المدفعية، كما سقط شهيد وجرحى جراء قيام تنظيم داعش باستهداف حي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.

ومن جهة أخرى، دارت اشتباكات عنيفة في وقت سابق بين قوات تنظيم داعش وقوات الأسد داخل مدينة دير الزور، وتحديداً على جبهات أحياء الحويقة الغربية والصناعة والرشدية، وتبادل الطرفان القصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من صفوف داعش والأسد.

أما شرقي دير الزور، فقد استهدفت طائرات التحالف الدولي عدة مناطق خاضعة لسيطرة داعش حيث تركزت الغارات على مواقع نفطية تابعة للتنظيم وتعرض حقل العمر والمصافي النفطية القريبة من الحقل لعدة غارات، كما شنت طائرات التحالف غارات أخرى على مواقع نفطية قرب مدينة البوكمال مما أدى لاحتراقها وإصابة عدد من عناصر التنظيم.

هذا وقد أُصيب عدد من المدنيين جراء استهداف طائرات التحالف لصهاريج تحمل مشتقات نفطية أثناء مرورها على طرقات ريف المحافظة الشرقي.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة