ميليشيا الحشد الشعبي تقترب من الحدود السورية

قالت ميليشيا الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران إنها استطاعت طردت تنظيم داعش من بعض القرى غرب مدينة الموصل، وأنها أحرزت تقدما باتجاه الحدود السورية قرب محافظة الحسكة. وتشمل...
قوات الحشد الشعبي بعد السيطرة على ناحية القحطانية والتوجه نحو الحدود السورية

قالت ميليشيا الحشد الشعبي العراقية المدعومة من إيران إنها استطاعت طردت تنظيم داعش من بعض القرى غرب مدينة الموصل، وأنها أحرزت تقدما باتجاه الحدود السورية قرب محافظة الحسكة.

وتشمل القرى التي سيطرت عليها ميليشيا الحشد الشعبي قرية كوجو حيث اختطف مقاتلو داعش عام 2014 مئات السيدات اليزيديات وبينهن نادية مراد ولمياء حجي بشار الحائزتان على جائزة “ساخاروف لحرية الفكر” التي يمنحها الاتحاد الأوروبي.

وتشارك ميليشيا الحشد الشعبي في الحملة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة لهزيمة داعش في الموصل ومحافظة نينوى المحيطة بها.

وتستهدف الحكومة العراقية السيطرة على المنطقة الحدودية مع سوريا بالتنسيق مع الجيش العربي السوري المدعوم من روسيا وإيران. وسيمنح ربط الجانبين بشار الأسد ميزة في حربه المستمرة منذ أكثر من ست سنوات على مقاتلي المعارضة والقوات الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وكانت القوات العراقية قد شنت أول أمس السبت عملية للسيطرة على الجيب الذي يشمل وسط مدينة الموصل القديمة الكثيف بالسكان وثلاثة أحياء مجاورة. ويعني سقوط المدينة نهاية الشطر العراقي لدولة الخلافة التي أعلنها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي من الموصل قبل ثلاث سنوات.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة