داعش يعدم العشرات من المعتقلين في سجونه والتحالف يستهدف مصنع أسلحة في دير الزور

أكدت مصادر ميدانية في محافظة دير الزور قيام عناصر من تنظيم داعش بتصفية عدد كبير من السجناء والمعتقلين الذين تكتظ بهم على سجون التنظيم في المحافظة، وتحدث أهالي دير...
عاصفة غبارية تضرب محافظة دير الزور
أكدت مصادر ميدانية في محافظة دير الزور قيام عناصر من تنظيم داعش بتصفية عدد كبير من السجناء والمعتقلين الذين تكتظ بهم على سجون التنظيم في المحافظة، وتحدث أهالي دير الزور عن قيام التنظيم بإعدام مئة وأربعين معتقل من أبناء المنطقة داخل سجونه.
هذا فيما تعرضت يوم أمس الأربعاء مواقع ومقرات تابعة لتنظيم داعش في محافظة دير الزور لقصف جوي مركز من قبل طائرات التحالف الدولي مما أدى لتدميرها ومقتل عدد كبير من عناصر التنظيم.
وقصفت طائرات التحالف الهجانة والمنطقة الصناعية ومحيط مشفى عائشة في مدينة البوكمال خلال ثمان غارات متتالية أدت الى تدمير مصنع لإنتاج الأسلحة والذخائر كما أسفرت عن مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم العاملين في الموقع، وقدرت أعداد القتلى بأكثر من عشرين عنصراً.
كما تابعت طائرات التنظيم قصفها لمواقع التنظيم شرقي دير الزور حيث استهدفت مقراً تابعاً لتنظيم داعش في قرية بقرص شرقي مدينة دير الزور ما أدى لمقتل خمسة عناصر وإصابة عدد آخر من عناصر التنظيم.
أما في مدينة دير الزور، فتعرضت مقرات تنظيم داعش داخل المدينة لقصف جوي وتحديداً في حي الشيخ ياسين، حيث قامت طائرات حربية لم تعرف هويتها باستهداف مقر تابع للتنظيم وتدميره بالكامل مما أدى لمقتل أكثر من عشرة عناصر من داعش بالإضافة لإصابة العديد من العناصر.
ومن ناحية أخرى، ضربت عاصفة غبارية محافظة دير الزور وشهدت المستوصفات والمشافي الميدانية على إثرها استنفارا غير مسبوق بسبب توافد عدد كبير من مرضى الربو وضيق التنفس، في ظل إمكانيات طبية متدنية لتقتصر عمليات الإسعاف على وضع الكمامات فيما حظي بعض المصابين باستنشاق القليل من الأوكسجين، وقد ناشد أهالي المصابين بضرورة تأمين الدواء اللازم وأهمها بخاخات الربو الخاصة لهذه الحالات التي تنتشر بكثرة في المحافظة.
محمد العمر – تيار الغد السوري
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة