إسماعيل بوبي: نهدف في تيار الغد لعلاقات مميزة مع كل القوى السياسية الوطنية

على مدى عدة أيام قام وفد من تيار الغد السوري بزيارة عمل إلى مناطق الإدارة الذاتية في الجزيرة السورية، الأسبوع الماضي، عقد خلالها لقاءات واجتماعات وأبرم اتفاقات هامة مع...
وفد تيار الغد السوري خلال أحد اجتماعاته مع مسؤولي الإدارة الذاتية في روج آفا
على مدى عدة أيام قام وفد من تيار الغد السوري بزيارة عمل إلى مناطق الإدارة الذاتية في الجزيرة السورية، الأسبوع الماضي، عقد خلالها لقاءات واجتماعات وأبرم اتفاقات هامة مع مسؤولي المنطقة والقوى السياسية والحزبية فيها.
إسماعيل بوبي، مدير مكتب تيار الغد السوري في ماردين وعضو الوفد الزائر، الذي تحدث لموقع آدار برس أكد أن اللقاءات والمشاورات كانت إيجابية ومثمرة وأنها جاءت في إطار تطوير العلاقات بيننا كتيار وبين كافة القوى المتواجدة في المنطقة.
إسماعيل بوبي عضو الأمانة العامة بتيار الغد السوري

إسماعيل بوبي عضو الأمانة العامة بتيار الغد السوري

كما أكد بوبي على وجود اتصالات ولقاءات سبقت هذه الزيارة، مشيرا إلى الملتقى التشاوري الذي عقد في القاهرة مطلع شهر أيار/مايو الماضي وضم قوى ديمقراطية وطنية سورية، وأن الهدف من الزيارة الحالية كان من أجل تطوير العلاقات وتعزيزها والبناء على ما تم في ملتقى القاهرة.
وحول اللقاء مع ممثلي الإدارة الذاتية وممثلي حركة المجتمع الديمقراطي وما تم خلاله من تبادل للرؤى والآراء وما اتفق فيه حيال موضوع “الرقة”؛ أكد مدير مكتب تيار الغد السوري في ماردين أن اللقاءات بالمجمل كانت مثمرة جداً، وتم تتويج ذلك بقيام الوفد بزيارة إلى المناطق المحررة بمحافظة الرقة ونتائجها كانت إيجابية جداً.
كما نوّه بوبي بلقاء العديد من الفعاليات السياسية والحزبية خلال زيارة الوفد لـ”روج آفا” مؤكدا اللقاء بكافة الأحزاب والكتل السياسية المتواجدة في المنطقة وذكر منهم سكرتير حزب التقدمي حميد حاج درويش وعضوا الهيئة العاملة بالمكتب السياسي أحمد سليمان والدكتور أحمد بركات، كما تحدث عن اللقاء بالتحالف الوطني الكردي وأحزاب الإدارة الذاتية والمنظمة الآشورية، ومحمد إسماعيل عضو المكتب السياسي في pdks في هولير أيضاً.
وكان وفد من تيار الغد السوري، ضم كلا من علي العاصي مدير المكتب التنظيمي وقاسم الخطيب مدير مكتب القاهرة وحمد العبود مدير مكتب أربيل وإسماعيل بوبي مدير مكتب ماردين، قد زار مناطق الإدراة الذاتية الأسبوع الماضي بهدف تشكيل جبهة وطنية ديمقراطية تعمل على تأسيس مشروع وطني لتحرير كافة الأراضي السورية التي يحتلها تنظيم داعش بالتوازي مع التحرر من نظام الاستبداد.
حيث التقى وفد تيار الغد السوري بالمسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقر المجلس التنفيذي في مدينة عامودا وعلى رأسهم رئيس المجلس عبد الكريم ساروخان ونائباه شاميرام شمعون وحسين عزام، ورئيس هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية عبد الكريم عمر. كما قام الوفد بزيارة جبهات القتال في محافظة الرقة بموجب التنسيق الحاصل ما بين قوات النخبة التابعة للسيد أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري وقوات سوريا الديمقراطية حيث تتشارك القوتان بمعركة تحرير الرقة الجارية حاليا.
أقسام
حواراتنشاطات التيار

أخبار متعلقة