حزب الله ينعي قياديا جديدا قتل خلال مواجهات مع النصرة في عرسال

نعت ميليشيا حزب الله اللبناني قياديا جديدا لقي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها خلال معارك جرود عرسال الأخيرة على الحدود السورية اللبنانية مع عناصر جبهة النصرة، فيما يستمر تنفيذ...
حزب الله اللبناني الإرهابي يشيع أحد قتلاه
نعت ميليشيا حزب الله اللبناني قياديا جديدا لقي مصرعه متأثرا بجراح أصيب بها خلال معارك جرود عرسال الأخيرة على الحدود السورية اللبنانية مع عناصر جبهة النصرة، فيما يستمر تنفيذ ترتيبات اتفاق وقف إطلاق النار بين الحزب والجبهة.
وأكدت مصادر مقربة من ميليشيا حزب الله مصرع القيادي حمزة حسن الحاج دياب والملقب بـ”أبو عباس”، متأثرا بجراح أصيب بها في “التصدي لمرتزقة الكفر والوهابية”، في حين أكدت مصادر أخرى مقربة من الميليشيا أنه أصيب في معارك جرود عرسال الأخيرة.
وينحدر القيادي “الحاج دياب” من بلدة شمسطار البقاعية، وهو من سكان حي السلم في الضاحية الجنوبية بمدينة بيروت، ووالد القتيل في حزب الله “علي محمد الحاج دياب”، وأشارت المصادر أنه سيتم تشييع القيادي اليوم الثلاثاء في مسقط رأسه.
هذا فيما أعلنت مليشيا حزب الله عن بدء وصول حافلات إلى جرود فليطة في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق تمهيدا لدخولها إلى منطقة عرسال لنقل عناصر جبهة النصرة “هيئة تحرير الشام” إلى إدلب والرحيبة في القلمون الشرقي، وذلك تنفيذا للمرحلة الثانية من بنود اتفاق عرسال بين الطرفين.
وقالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا حزب الله إن نحو 50 إلى 60 حافلة دخلت من فليطة إلى الجرود تمهيدا للدخول إلى عرسال، بهدف نقل حوالي تسعة آلاف عنصر من “هيئة تحرير الشام” مقابل الإفراج عن أسرى للمليشيا لدى الهيئة. وأضافت المصادر أن طريق الحافلات سيكون من وادي حميد في لبنان إلى فليطة في سوريا، ومنه إلى حمص وحماة ثم إلى مناطق المعارضة السورية في إدلب.
من جانبها، نفت جبهة النصرة وصول الحافلات إلى عرسال والبدء في ترتيبات الخروج. وقال مسؤول إعلامي للهيئة في القلمون الغربي إن “المفاوضات مع ميليشيا حزب الله مستمرة، ولم تصل إلى مرحلة الترتيبات النهائية بعد، وإن بنود ضمان سلامة الأهالي أثناء عبورهم مناطق نظام الأسد المجرم نحو إدلب لم تكتمل حتى الآن”.
يذكر أن المرحلة الأولى من بنود الاتفاق بين مليشيا حزب الله وجبهة النصرة كانت قد انتهت أمس، بتبادل تسعة جثث من مقاتلي الجبهة مقابل خمسة جثث لمقاتلي المليشيا.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة