إدانات دولية لجريمة اغتيال عناصر الدفاع المدني السوري في سرمين

أدانت وزارتا الخارجية الأمريكية والبريطانية الجريمة البشعة التي استهدفت عناصر الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” في بلدة سرمين بريف إدلب فجر يوم السبت الماضي. حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية...
وقفة تضامنية لأهالي مدينة الأتارب مع ضحايا الدفاع المدني السوري
أدانت وزارتا الخارجية الأمريكية والبريطانية الجريمة البشعة التي استهدفت عناصر الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” في بلدة سرمين بريف إدلب فجر يوم السبت الماضي.
حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية على لسان المتحدثة باسمها “هيذر نويرت” إن الولايات المتحدة “روّعت” لمقتل سبعة عناصر من “الخوذ البيضاء” برصاص مجهولين تسللوا إلى أحد مراكزهم في شمال غرب سوريا، وأكدت نويرت “نشعر بالحزن والرعب لسماعنا عن عمليات القتل الوحشية ضد سبعة سوريين أعضاء في الدفاع المدني، والمعروفين على نطاق واسع باسم الخوذ البيضاء”.
أضافت المتحدثة “هذه الأعمال الجبانة التي ارتكبها رجال ملثمون أودت بحياة متطوعين عملوا بلا كلل لإنقاذ الأرواح في بيئات خطرة للغاية”.
من جهته أيضا، أعرب وزير الخارجية البريطاني “بوريس جونسون” عن فزعه إزاء مقتل 7 من عناصر الدفاع المدني السوري في هجوم على مركزهم في بلدة سرمين، وقال جونسون، في بيان نشره على حسابه في موقع تويتر: “لقد هالني نبأ الاستهداف والقتل الشنيع لمتطوعي الخوذ البيضاء الأبطال”. وأردف: “إن مقتلهم خسارة كبيرة لأسرهم ولسوريا وللعالم”.
وقُتل سبعة متطوعين، فجر يوم السبت الفائت، في اعتداء مسلح نفذه مجهولون على مركز للدفاع المدني السوري، في بلدة سرمين بمحافظة إدلب التي تسيطر عليها جبهة النصرة.
ومنظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” منظمة حيادية تضم حوالي 3000 متطوع تقريبًا وتعمل على إنقاذ الأرواح وتقوية المجتمعات في سوريا، ولا تتعهد بالولاء لأي حزب أو جماعة سياسية، وتخدم كل الشعب السوري”.
وقالت المنظمة في بيان رسمي لها بعد الجريمة إن “مركز الدفاع المدني السوري في مدينة سرمين في ريف إدلب تعرض لهجوم مسلح مجهول فجر السبت 12 آب/أغسطس 2017، ما أسفر عن ارتقاء سبعة متطوعين”.
وأشارت إلى “قيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع “فان” وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكي”. ونشرت المنظمة صورًا تظهر جثث عناصرها المغتالين غارقة بالدماء، فيما قام الأهالي بدفن العناصر المغدورين وسط استهجان عام ومطالبة بالكشف عن الجناة القتلة.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة