طائرات النظام تغير على دير الزور وتنظيم داعش يشن حملة اعتقالات بريف المحافظة

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بعدة غارات حيي الشيخ ياسين والحميدية في مدينة دير الزور، فيما شن تنظيم داعش حملة اعتقالات في بلدة صبيخان وبلدات أخرى بالريف الشرقي طالت...
غارات جوية على دير الزور
استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بعدة غارات حيي الشيخ ياسين والحميدية في مدينة دير الزور، فيما شن تنظيم داعش حملة اعتقالات في بلدة صبيخان وبلدات أخرى بالريف الشرقي طالت العديد من الشباب بغرض تجنيدهم للقتال في صفوفه.
هذا واستشهد مواطن نتيجة قصف الطيران الحربي لبلدة المسرب في ريف دير الزور الغربي كما جرح آخرون نتيجة نفس القصف، فيما نزح الآلاف من أبناء ريف دير الزور الغربي وريف الرقة الشرقي بسبب تقدم قوات الأسد والمليشيات الرديفة والقصف الجوي المكثف على قراهم.
وقالت مصادر ميدانية إن تنظيم داعش اعتقل أكثر من 700 شخص من قرى اشويط وادوير والكشمة وصبيخان ودبلان واغريبة وسويدان الشامية والعشارة بعد صلاة العشاء يوم أمس الثلاثاء بغرض التجنيد الإجباري.
وفي محافظة الرقة، شن طيران التحالف الدولي غارات على محيط حي نزلة شحاذة ومبنى الأمن السياسي. فيما سيطر تنظيم داعش على عدة نقاط قرب منطقة البانوراما ومبنى الأمن السياسي في المدينة، كما استعاد مقاتلو التنظيم السيطرة على قرى غانم العلي والحردان والبو حمد شرق المدينة بعد اشتباكات مع مليشيا العشائر التابعة للنظام.
هذا فيما قالت مصادر ميدانية إن رتلا عسكريا للجيش الأمريكي مؤلف من عدة ناقلات وعربات “همر” توجه من ريف الرقة الشمالي إلى المدينة الرقة لمساندة قوات سوريا الديمقراطية في معاركها مع التنظيم.
إلى ذلك تمكنت فصائل الجيش السوري الحر من جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو ظهر يوم أمس الثلاثاء من إسقاط طائرة حربية من نوع ميغ لقوات النظام كانت تحلق في أجواء البادية السورية.
حيث عمدت المضادات الأرضية التابعة للجيش السوري الحر لإصابة الطائرة بشكل مباشر أثناء إغارتها على مناطق الجيش الحر في منطقة وادي محمود بريف السويداء الشرقي، ما أدى لسقوطها في المنطقة واستطاع مقاتلو الجيش الحر القبض على الطيار ويدعى “علي حلوة” وهو ضابط برتبة رائد.
أما في محافظة الحسكة، فقد اعتقلت قوات النظام شابا بالقرب من ساحة الرئيس وسط مدينة الحسكة بتهمة تأييده للثورة، واقتادته إلى جهة مجهولة. فيما وصلت إلى مخيم “رجم الصليبي” جنوب شرق الحسكة 60 عائلة عراقية، حيث تم استقبالهم من قبل لجنة خاصة لنقلهم إلى مخيم الهول المخصص للعراقيين.
الرائد الطيار علي الحلوة في قبض الجيش السوري الحر بعد إسقاط طائرته في البادية السورية

الرائد الطيار علي الحلوة في قبض الجيش السوري الحر بعد إسقاط طائرته في البادية السورية

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة