مقتل عشرات المدنيين إثر غارات على مخيم للنازحين ببلدة الرويضة بريف حماة الشرقي

قالت مصادر ميدانية وحقوقية إن أكثر من 60 شهيدا مدنيا معظمهم من النساء والأطفال ارتقوا في مجزرة ارتكبها الطيران الحربي في بلدة الرويضة بريف حماة الشرقي، يوم أمس الثلاثاء،...
قصف جوي على بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي
قالت مصادر ميدانية وحقوقية إن أكثر من 60 شهيدا مدنيا معظمهم من النساء والأطفال ارتقوا في مجزرة ارتكبها الطيران الحربي في بلدة الرويضة بريف حماة الشرقي، يوم أمس الثلاثاء، إثر استهداف مخيم للنازحين بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، بالإضافة إلى عشرات الجرحى بعضهم في حالة خطرة.
وأكدت مصادر محلية وأهلية أن منطقة المخيم المستهدفة تعاني من انعدام تام للأجهزة الطبية والنقاط الإسعافية والأدوية، إضافة إلى صعوبة وصول سيارات الإسعاف بسبب رصد الطريق المؤدي للمخيم جويا من قبل الطيران الروسي وطيران النظام بسب المعارك والاشتباكات مع تنظيم داعش.
هذا فيما نفذ الطيران الحربي الروسي غارة على محيط بلدة التوينة في الريف الشرقي، راح ضحيتها 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال والعديد من الجرحى.
كما شن طيران نظام الأسد الحربي نحو 100 غارة على بلدات سوحا وحمادي عمر ورسم العوابد وعشك وأبو دالية والقسطل والنعيمية وجروح وصلبا ومسعدة والمكيمن وقليب الثور وأبو حنايا ومسعود وجنى العلباوي في الريف الشرق.
وتعرضت بلدة حربنفسه في الريف الجنوبي واللطامنة وكفرزيتا والزكاة في الريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات الأسد المتمركزة في حاجز المحطة وبلدتي المصاصنة ومحردة ولم تورد المصادر تفاصيل عن الإصابات والأضرار.
هذا فيما تستمر الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم داعش وقوات النظام على محور قليب الثور، حيث تم استهداف تجمع للأخيرة من قبل التنظيم بعربة مفخخة، سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة