الجيش الروسي يعلن إنشاء منطقة فض اشتباك في تل رفعت

أعلنت قيادة الأركان الروسية يوم أمس الأربعاء إنشاء منطقة فض اشتباك في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بموجب اتفاق نص على نشر قوات تابعة لنظام الأسد وعناصر من...
الشرطة العسكرية الروسية في تل رفعت
أعلنت قيادة الأركان الروسية يوم أمس الأربعاء إنشاء منطقة فض اشتباك في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بموجب اتفاق نص على نشر قوات تابعة لنظام الأسد وعناصر من الشرطة العسكرية الروسية.
وأكد الجنرال سيرغي رودسكوي من قيادة الأركان الروسية أن هدف إنشاء المنطقة هو “منع الاستفزازات والاشتباكات التي يمكن أن تقع بين الجيش السوري الحر والمقاتلين الكرد في المنطقة”.
وأضاف رودسكوي أن “قوات حكومية سورية حلت محل وحدات حماية الشعب الكردية التي بدورها أخلت المنطقة، ونشر الجيش الروسي وحدات من شرطته العسكرية، لمراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار”.
ولفت الجنرال رودسكوي إلى أن هناك “خطوط فض اشتباك” موجودة بالفعل بين قوات سوريا الديموقراطية وقوات النظام لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفين في مناطق يقاتلان فيها الطرفان تنظيم داعش، أو بين الأمريكيين والروس لتجنب وقوع حوادث جوية.
وسبق أن أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية في آب/أغسطس الماضي توصلها إلى اتفاق مع القوات الروسية في سوريا لنشر مراقبين في مناطق عدة بين عفرين والشهباء في ريف حلب الشمالي.
وتسيطر الوحدات الكردية على مناطق في ريف حلب الشمالي في الشهباء وفي عفرين بريف المحافظة الشمالي الغربي. وبحسب الجيش الروسي فقد عاد إلى بلدة تل رفعت قرابة 400 مدني منذ توقف الاشتباكات في المنطقة.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة