وفد المنظمات غير الحكومية اللبنانية يطالب واشنطن بوضع حد للهيمنة الإيرانية

كشفت صحيفة صباح نيويورك عن زيارة قام بها وفد المنظمات غير الحكومية اللبنانية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن والتقى خلالها عددا من المسؤولين وناقش مخاطر الهيمنة الإيرانية في لبنان عبر...
عرض عسكري لمليشيا حزب الله في بيروت
كشفت صحيفة صباح نيويورك عن زيارة قام بها وفد المنظمات غير الحكومية اللبنانية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن والتقى خلالها عددا من المسؤولين وناقش مخاطر الهيمنة الإيرانية في لبنان عبر ذراعها حزب الله.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن وفدا من المجلس العالمي لثورة الأرز، ضم رئيسه جو بعيني وجون حجار وتوم حرب، زار واشنطن يوم الاثنين الفائت والتقى بمسؤولين بوزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي، كما التقى أيضا بمسؤولين في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ”.
وأعرب الوفد عن مخاوفه بشأن مخاطر الهيمنة الإيرانية في لبنان عبر حزب الله الذي يؤثر على الحكومة في البلاد، وناقش التهديد الذي يشكله اللاجئون السوريون في لبنان وإمكانية قيامهم بأعمال عنف ردا على الدور العدواني لحزب الله في سوريا”.
ودعا وفد المجلس إلى ضمان استمرار تقديم الدعم الأمريكي للجيش اللبناني حتى يتمكن من أداء مهامه، كما طالب أيضا بتنفيذ القرار رقم 1701 والقاضي بنشر قوات الطوارئ على الحدود بين لبنان وسوريا لضمان عدم عبور أسلحة ومتطرفين إلى لبنان، وناقش التهديد الرئيسي الذي يشكله حزب الله في لبنان بسبب الأسلحة التي يتلقاها من حلفائه في طهران ودمشق”.
وأشارت الصحيفة إلى ان المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن العقوبات على حزب الله ستطبق قريبا، وستتضمن قائمة من أعضائه وأنصاره البارزين، كما أكدوا معرفتهم التامة لتضخم قوة حزب الله والتهديدات التي يمثلها بسبب تدفق الأسلحة عبر الحدود مع سوريا”.
وأعرب المسؤولون الأمريكيون “عن أملهم في توحد تحالف 14 آذار مرة أخرى ضد حزب الله، وأن يقدم جبهة موحدة مع المجتمع المدني ضد الحزب”.
أقسام
من الانترنت

أخبار متعلقة