بوغدانوف يتفق مع رمزي عز الدين على أهمية تحويل مفاوضات جنيف إلى مفاوضات مباشرة

اتفق نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” مع نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “رمزي عز الدين رمزي” على أهمية تحويل مفاوضات جنيف إلى مفاوضات مباشرة بين المعارضة والنظام...
نائب المبعوث الأممي إلى سوريا رمزي عز الدين رمزي - نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف
اتفق نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” مع نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “رمزي عز الدين رمزي” على أهمية تحويل مفاوضات جنيف إلى مفاوضات مباشرة بين المعارضة والنظام السوريين.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، أن بوغدانوف استقبل رمزي الذي يقوم بزيارة عمل إلى موسكو حاليا، وقان الطرفان ببحث “الوضع في سوريا وآفاق دفع التسوية السياسية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.
وأكد بوغدانوف ورمزي أن منصة أستانة للتفاوض لا تمثل بديلا لعملية جنيف وإنما تدعمها.
كما تم التشديد على أن إتمام عملية إنشاء مناطق خفض التصعيد الأربع في سوريا نتيجة الجولة السادسة لاجتماعات أستانة، التي انعقدت في 14-15 أيلول/سبتمبر الجاري، تخلق الظروف المواتية لسير مفاوضات جنيف تحت الرعاية الأممية وإضفاء طابع شامل عليها وعلى تعزيز الجهود الرامية إلى تقديم المساعدة الإنسانية إلى سكان سوريا.
وأولى الطرفان اهتماما خاصا للتحضيرات التي تجرى لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات جنيف و”إمكانية تحويلها إلى صيغة مفاوضات مباشرة.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة