لليوم العاشر.. الحربي لا يغادر أجواء إدلب موقعا عشرات الضحايا من المدنيين

يواصل الطيران الحربي التابع لروسيا ونظام الأسد التحليق في أجواء محافظة إدلب مرتكبا المزيد من المجازر بحق المدنيين كان آخرها مجزرة في مزرعة الحمو التي تضم نازحين بريف إدلب...
الدفاع المدني السوري ينقذ مصابي الغارات الروسية على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي
يواصل الطيران الحربي التابع لروسيا ونظام الأسد التحليق في أجواء محافظة إدلب مرتكبا المزيد من المجازر بحق المدنيين كان آخرها مجزرة في مزرعة الحمو التي تضم نازحين بريف إدلب الغربي بالإضافة إلى آخرين سقطوا جراء غارات على الجانودية وقيقون وسنجار.
فقد ارتقى صباح اليوم سبعة أشخاص بينهم سيدة وأربعة أطفال إثر استهداف الطيران الروسي مزرعة الحمو بسهل الروج في ريف إدلب الغربي، كما استشهد ثمانية مواطنين بينهم طفلان اثنان وسيدة في غارات للطائرات الحربية على الجانودية وقيقون وسنجار.
كذلك وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد شخصين اثنين جراء قصف جوي على مناطق في قرية المعزولة بسهل الروج أيضاً، ليرتفع إلى 11 بينهم 4 أطفال و5 سيدات عدد الأشخاص الذين استشهدوا بعد منتصف الليلة الفائتة وحتى بعد ظهر اليوم الخميس.
وتكثف  الطائرات الحربية والمروحية تحليقها في أجواء ريفي إدلب وحماة مستهدفة مدن وبلدات وقرى المدينتين بالضربات مكثفة، حيث نفذت غارات على أبو الظهور وتل مرديخ ومعردبسة شرقي إدلب، والتمانعة ومعرة حرمة جنوبي من إدلب، فيما استهدفت الطائرات المروحية الأندرين والرهجان وجب السكر واسطبل عنتر شمال شرقي حماة، والسرمانية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، خلفت عشرات الجرحى والمصابين وهدمت عشرات المنازل والبيوت.
ولليوم العاشر على التوالي يتواصل القصف الجوي على قرى وبلدات محافظة إدلب، حيث استهدفت طائرات حربية صباح اليوم قرى الحمو وعقربات والمعزولة والبالعة بمنطقة سهل الروج، ومدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي وحرش بسنقول قرب مدينة أريحا، كذلك قصفت الطائرات الحربية بعد منتصف ليل أمس مناطق في بلدة خان السبل بريف معرة النعمان الشمالي، ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لأضرار مادية، في حين استشهدت مواطنتان اثنتان جراء قصف الطائرات الحربية على مناطق في قرية بزيت بريف إدلب الغربي.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة