الكرملين يعلن عن زيارة مرتقبة للملك سلمان

أعلن مسؤول في الكرملين أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور روسيا يوم الخميس المقبل، فيما أكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل خلال حوار مع وكالة...
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
أعلن مسؤول في الكرملين أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور روسيا يوم الخميس المقبل، فيما أكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل خلال حوار مع وكالة “سبوتنيك” وتلفزيون “إن تي في” الروسيين، أن المملكة لم تعلن ولا توافق على بقاء بشار الأسد رئيسا لسوريا.
حيث قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، خلال تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية “ننتظر زيارة الملك في الخامس من تشرين الأول/أكتوبر”.
وتأتي هذه الزيارة قبل شهر من اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” والتي تعد السعودية أكبر أعضائها من حيث الإنتاج، ويفترض أن تناقش خلاله تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي أدى إلى تحسين نسبي للأسعار حول العالم.
من جهته، أكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق، الأمير تركي الفيصل، أن المملكة لم تعلن ولا توافق على بقاء بشار الأسد رئيساً لسوريا.
وأضاف الفيصل خلال حوار مع وكالة “سبوتنيك” وتلفزيون “إن تي في” الروسيين، أن السوريين يجب أن يحلوا ذلك الأمر، ويجب إنشاء آلية تمكن الشعب السوري من اتخاذ مثل هذا القرار.
وأشار الفيصل إلى أن مفاوضات جنيف ومباحثات أستانة لم تتوصل حتى الآن إلى آلية تسمح للشعب السوري باتخاذ هكذا قرار. مؤكدا أنه “إلى أن يحدث ذلك، سنواصل القول بأن بشار الأسد ليس الرئيس الشرعي لسوريا، وأنه لا يمثل الشعب السوري وهو يقتل السوريين”.
ونقلت وكالة “نوفوستي” عن مصدر روسي أنه “تم إعداد حزمة كبيرة من الاتفاقيات الثنائية بين روسيا والسعودية للتوقيع عليها أثناء الزيارة”. وأشار إلى أن “الملك سلمان سيقضي في موسكو أربعة أيام يلتقي خلالها الرئيس بوتين ومسؤولين كبار في الدولة”.
وكان عبد الرحمن الرسي، سفير السعودية لدى روسيا، قد أكد في تموز/يوليو الماضي، أن زيارة الملك سلمان إلى موسكو، ستثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، يجري التحضير لها.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة