كلية البشائر تكرم المتفوقين من خريجي دفعتها الأولى

أقامت كلية البشائر في مدينة نوى بريف درعا الغربي حفل تكريم للطلاب المتفوقين بالتزامن مع تخريج أول دفعة منذ إنشائها بحضور وزير الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة ورئيس مجلس...
تخريج الدفعة الأولى من طلاب معهد إعداد المدرسين و كلية البشائر في ريف درعا
أقامت كلية البشائر في مدينة نوى بريف درعا الغربي حفل تكريم للطلاب المتفوقين بالتزامن مع تخريج أول دفعة منذ إنشائها بحضور وزير الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة ورئيس مجلس التعليم العالي.
وقد أسست كلية البشائر تلبية للحاجات الملحة والضرورية للطلاب الذين منعوا من إكمال دراستهم في الجامعات السورية بسبب ممارسات النظام من اعتقال وخطف وقصف، فمنهم من انخرط في الحراك الثوري وترك جامعته ومنهم من اعتقل وتم فصله بعد الاعتقال وكثيرون عجزوا عن الالتحاق بجامعة دمشق بسبب المخاوف الأمنية وخصوصا لدى الفتيات.
يشرف على هذه الكلية، التي تضم قسمين للآداب (عربي وانكليزي) وإعداد مدرسين (معلم صف) وإرشاد نفسي وتربية وهندسة، أساتذة مختصون من أبناء محافظة درعا.
حضر الحفل كل من محمد المذيب وزير الإدارة المحلية، وعماد البطين نائب محافظ درعا الحرة، والدكتور أمين الناصر رئيس مجلس التعليم العالي، والدكتور باسل أبو عون رئيس مكتب الإشراف والمتابعة في الكلية، وأعضاء الكادر التدريسي فيها، بالإضافة إلى العديد من ممثلي الفعاليات الثورية في الجنوب السوري.
وأكد وزير الإدارة المحلية على أهمية إقامة الجامعات في المناطق المحررة وبارك بادرة تكريم المتفوقين ووصفها بالحافز للتفوق من أجل إنتاج جيل مثقف وواع لما يدور من مخططات لنشر الجهل في المجتمع السوري.
محمد المصطفى
جانب من الطالبات المتفوقات المكرمات في كلية البشائر نوى - درعا

جانب من الطالبات المتفوقات المكرمات في كلية البشائر نوى – درعا

كلية البشائر تحتفي بخريجي الدفعة الأولى من طلابها

كلية البشائر تحتفي بخريجي الدفعة الأولى من طلابها

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة