منظومة “بانتسير-إس” الروسية تعترض صاروخين لتنظيم داعش من طراز غراد

أعلنت مصادر عسكرية أن منظومة الدفاع الجوي الروسية “بانتسير-إس” في سوريا اعترضت صاروخين من طراز “غراد” أطلقهما تنظيم داعش صباح اليوم الأربعاء. ولم تحدد المصادر المكان الذي أطلقت من...
منظومة بانتسير-إس الروسية
أعلنت مصادر عسكرية أن منظومة الدفاع الجوي الروسية “بانتسير-إس” في سوريا اعترضت صاروخين من طراز “غراد” أطلقهما تنظيم داعش صباح اليوم الأربعاء.
ولم تحدد المصادر المكان الذي أطلقت من صواريخ المنظومة أو المكان الذي أطلق منه تنظيم داعش ولا المكان الذي كان يستهدفه، ورجحت بعض المصادر أن العملية تمت في ريف حماة الشرقي حيث دور معارك واشتباكات وقصف عنيف متبادل بين تنظيم داعش والنظام، فيما يستهدف تنظيم داعش بصواريخ الغراد المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة النظام وعلى رأسها مدينة سلمية.
وذكرت مصادر إعلامية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن منظومة “بانتسير” كانت قد أسقطت خلال الصيف الفائت عدة طائرات بدون طيار بعضها أمريكية، دون أن تحدد المكان والزمان على وجه التحديد، كما أسقطت ثلاث طائرات أخرى إسرائيلية من طراز “Heron” في الأجواء السورية يوم 9 نيسان/أبريل و20 آذار/مارس و6 تموز/يوليو. فيما لم يصدر عن قوات التحالف الدولي أو إسرائيل أي تصريحات بهذا الخصوص.
جاء هذا فيما تعرضت بلدتا كفرزيتا واللطامنة في ريف حماة الشمالي اليوم لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة مصدره قوات النظام المتمركزة في حاجز الشيخ حديد وبلدتي المصاصنة وحلفايا، الأمر الذي أدى إلى سقوط شهيدين ووقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.
كما استشهد طفل في بلدة قلعة المضيق بريف حما الغربي إثر قصف صاروخي نفذته قوات النظام المتواجدة في مدينة السقيلبية.
هذا فيما شيعت قوات النظام 11 عنصرا قتلوا خلال معارك مع تنظيم داعش قرب بلدة أبو حنايا في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة