لافروف يلتقي المعلم في سوتشي واللجنة الروسية السورية تناقش اتفاقات إعادة الإعمار

عقدت اللجنة الحكومية الروسية السورية الدائمة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي والتقني بين البلدين، يوم أمس الاثنين، في منتجع سوتشي على البحر الأسود، اجتماعات بحضور نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري...
وليد المعلم خلال لقائه بمسؤولين روس
عقدت اللجنة الحكومية الروسية السورية الدائمة للتعاون الاقتصادي التجاري والعلمي والتقني بين البلدين، يوم أمس الاثنين، في منتجع سوتشي على البحر الأسود، اجتماعات بحضور نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، حيث تركزت المحادثات على التمهيد لإبرام اتفاقات على مشروعات إعادة الإعمار في سوريا.
وقالت مصادر روسية إن الجانبين بحثا مشروع بروتوكول تعاون اقترحه الطرف الروسي للاتفاق على خريطة طريق لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، وفق جدول عمل زمني محدد.
وأضافت المصادر الروسية أن خبراء من الجانبين يعملون لإنجاح المشروع ضمن لجان عمل مختصة في مجالات الاقتصاد والمالية والصناعة والزراعة والطاقة والنقل والجيولوجيا والثروة المعدنية وقطاعات التعليم والثقافة وغيرها.
كما أكد مصدر روسي حضر الاجتماعات لوكالة “إنترفاكس” أن جدول الأعمال يركز على مجالات التعاون في القطاعات المدنية ولا يشمل التعاون العسكري، وأن النقاش منصب على مشاريع إعادة الإعمار في سوريا.
هذا فيما سيعقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، محادثات غداً الأربعاء مع وليد المعلم في ختام اجتماعات اللجنة المشتركة.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة