النظام يواصل حملته على اللطامنة مستهدفا مساجدها وتجمعاتها السكنية

ألقى الطيران المروحي التابع لنظام الأسد عدة ألغام بحرية على أطراف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، صباح اليوم السبت، فيما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري منازل المدنيين في...
غارات وقصف على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي
ألقى الطيران المروحي التابع لنظام الأسد عدة ألغام بحرية على أطراف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، صباح اليوم السبت، فيما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري منازل المدنيين في المدينة ما أسفر عن إصابات تعرض لها أطفال ونساء.
ويوم أمس الجمعة، شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ الارتجاجية على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، واستهدفت إحدى الغارات مسجدا في البلدة، ما أدى إلى تهدم أجزاء منه، كما قصفت قوات النظام البلدة بنحو 50 قذيفة مدفعية وهاون سقطت معظمها بالقرب من مساجد البلدة قبيل صلاة الجمعة ما منع المصلين من التوجه للمساجد.
في الأثناء، فجر انتحاري تابع لتنظيم داعش نفسه بحزام ناسف قرب موقع لجبهة النصرة ببلدة أم ميال في الريف الشرقي، ما أوقع أضرارا مادية، فيما قُتل عنصران من التنظيم أثناء عملية تمشيط عناصر جبهة النصرة مزرعة البعير قرب بلدة بيوض.
أما في محافظة إدلب، فقد انفجرت دراجة نارية يقودها عنصر تابع لتنظيم داعش قرب حاجز لجبهة النصرة على مدخل بلدة أبو الظهور بالريف الشرقي، ما تسببت بإصابة عدة عناصر من الحاجز ومقتل المنفذ.
إلى ذلك، اغتال مجهولون المسؤول الأمني في هيئة تحرير الشام “محمد معراتي” والملقب “أبو علي الجنوبي” في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.
جاء ذلك فيما دخلت ثلاثة أرتال لقوات تركية بتعداد ما يقارب 100 جندي برفقة عدة مصفحات عبر معبر أطمة الحدودي شمال إدلب، حيث توجهت نحو نقاط مطلة على مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة