موسكو تعلن مقتل اللواء عصام زهر الدين بانفجار لغم في دير الزور

أعلنت مصادر إعلامية روسية مقتل اللواء في الحرس الجمهوري وقائد عمليات الجيش العربي السوري في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في مدينة دير الزور. كما نشرت صحيفة...
اللواء عصام زهر الدين
أعلنت مصادر إعلامية روسية مقتل اللواء في الحرس الجمهوري وقائد عمليات الجيش العربي السوري في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في مدينة دير الزور.
كما نشرت صحيفة “الوطن” على وقعها الالكتروني اليوم أن اللواء الركن عصام زهر الدين قتل خلال عمليات عسكرية ومواجهات ضد تنظيم داعش في منطقة حويجة صكر بدير الزور.
وفيما لم يعلن النظام عبر قنواته الرسمية تفاصيل مقتله، إلا أن “الإعلام الحربي” التابع لقوات النظام وحزب الله اللبناني وقناة الميادين أكدوا مقتله.
ويتهم زهر الدين المنحدر من مدينة السويداء، والبالغ من العمر 54 عامًا، بارتكاب مجزرة مسرابا بريف دمشق عام 2012، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين والنشطاء السلميين في إعدامات ميدانية.
وتم ترفيع زهر الدين إلى رتبة لواء وعين قائدًا لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية خلفًا للواء المقتول أيضا “جامع جامع” بسبب دوره البارز في التقدم الذي أحرزته قوات النظام، خلال الفترة الماضية في محافظة دير الزور، والتي وصلت خلالها إلى مدينة الميادين الاستراتيجية ولكن تحت قيادة روسية للعمليات.
وكان زهر الدين قد هدداللاجئين السوريين خارج سوريا مطلع أيلول/سبتمبر الماضي إن فكروا بالعودة، بالقول “من هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر أرجوك ألا تعود”.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة