ريكس تيلرسون: المسألة الوحيدة المتبقية في سوريا هي كيفية تنفيذ الانتقال السياسي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن “عهد حكم عائلة الأسد أوشك على نهايته والمسألة الوحيدة المتبقية هي كيفية تنفيذ ذلك”. وأضاف تيلرسون، خلال لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى...
ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي خلال لقائه استيفان دي ميستورا في جنيف
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن “عهد حكم عائلة الأسد أوشك على نهايته والمسألة الوحيدة المتبقية هي كيفية تنفيذ ذلك”.
وأضاف تيلرسون، خلال لقائه بالمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، استيفان دي ميستورا يوم أمس الخميس في جنيف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد “سوريا موحدة لا دور للأسد في حكومتها المستقبلية”.
كما لفت تيلرسون إلى أن السبب الوحيد لتقدم قوات النظام النسبي في سوريا على الأرض مؤخرا هو الدعم الجوي الروسي، مؤكدا أنه لا يرى هزيمة تنظيم داعش في سوريا انتصارا لإيران.
من جهته، كشف المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، استيفان دي ميستورا، أن الجولة الثامنة المقبلة من المفاوضات السورية في جنيف ستعقد في 28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وشدد دي ميستورا على ضرورة عقد اجتماع للمعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض قبل موعد انعقاد الجولة الثامنة في جنيف، معتبراً أن التصعيد الأخير في الغوطة الشرقية يضر بالجهود السياسية المبذولة، متحدثاً عن صور صادمة للمجاعة في المنطقة.
كما اعتبر الموفد الدولي أن “اجتماعات أستانة يجب أن تركز على وضع نظام صارم لرصد التهدئة”، إلا أنه حذّر من أن “أي تهدئة يجب ألا تؤدي لتقسيم سوريا”.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة